رئيس التحرير
عصام كامل

"سيرة الجواد المعاند" قصيدة للشاعر فوزي خضر اليوم بالأعلى للثقافة

المجلس الأعلى للثقافة
المجلس الأعلى للثقافة

يستضيف المجلس الأعلى للثقافة، اليوم السبت، من خلال مبادرة "كل يوم شاعر"، في الساعة السادسة مساءً، الشاعر الكبير الدكتور فوزي خضر، ليلقي قصيدة شعرية بعنوان "سيرة الجواد المعاند".

الجدير بالذكر أن الدكتور فوزي خضر فاز بجائزة الأمير عبد الله الفيصل العالمية للشعر العربي في دورتها الأولى، وذلك في فرع الشعر المسرحي عن مسرحية (الشيخ الرئيس ابن سينا) عام 2019.


ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، حيث أطلق المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي برنامج مبادرة كل يوم شاعر والتي تنظمها لجنة الشعر بالمجلس برئاسة الدكتور محمد أبو الفضل بدران.

 

وكانت لجنة الشعر عملت على تنفيذ المقترح المقدم من الشاعرة شيرين العدوي والمتضمن تدشين منصة شعرية عبر وسائل التواصل الحديثة يشارك بها شعراء القصيدة الكلاسيكية وشعراء قصيدة النثر وقصيدة التفعيلة وشعراء الفصحى والعامية من داخل مصر وخارجها.

 

وتبث المشاركات في تمام السادسة من مساء أيام "السبت، الإثنين، الأربعاء" من كل أسبوع، كما تبث المشاركات عبر قناة أمانة المؤتمرات، أون لاين عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب"، بالإضافة إلى بثها بالتزامن عبر صفحة أمانة المؤتمرات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

الجريدة الرسمية