Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفاصيل محور الإيجار لشقق الإسكان الاجتماعي.. «الإسكان» تستعد لطرح 40 ألف وحدة سكنية لأصحاب الدخول المنخفضة.. قسط شهري 300 جنيه.. 15 مايو وبدر ومدن الصعيد تستحوذ على النصيب الأكبر من الوحدات السكنية

بدون تبويب
صورة ارشيفية

محمود يونس


تنشر "فيتو" تفاصيل محور الإيجار الجديد لمشروع وحدات الإسكان الاجتماعي، والذي تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لطرحه للمواطنين محدودي الدخل، خلال الفترة القادمة.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولي مشروع الإسكان الاجتماعي، بسرعة الإعداد لطرح وحدات بنظام الإيجار في المشروع، خاصة بالمحافظات الأكثر احتياجا، وبحث تحديث الآليات الخاصة به والتي تمت الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء منذ فترة، وذلك لتوفير وحدات سكنية لائقة لشريحة من المواطنين لا تستطيع سداد الالتزامات المالية الخاصة بوحدات التمليك.

مدن الصعيد

وتستعد الوزارة لطرح نحو 40 ألف وحدة للمستفيدين من هذا المحور، في عدد من المدن الجديدة، منها 15 مايو وبدر والسادات وسوهاج الجديدة وأسوان الجديدة وأسيوط الجديدة وبني سويف الجديدة.

وسيكون نظام الإيجار التمليكي على 30 عاما، بمقدم 5 آلاف جنيه وقسط شهري يتراوح ما بين 200- 300 جنيه، ويتزايد سنويا.

لأول مرة

وقال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إنه سيتم طرح لأول مرة محور الإيجار خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك من خلال طرح وحدات سكنية بالمدن الجديدة بمساحة 90 مترا مكونة من 3 غرف وصالة، من الوحدات التي لم يقبل عليها المواطنون في الإعلانات السابقة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

وأكد، مدبولي على أن الوزارة تخطط لطرح نحو 40 ألف وحدة سكنية بنظام الإيجار التمليكي، وذلك لتلبية احتياجات فئات من محدودي الدخل لهذه النوعية من الوحدات السكنية.

شروط التخصيص
وتتمثل شروط تخصيص الوحدات في ألا يقل سن المتقدم عن 25 سنة ومن دون حد أقصى للسن، بشرط ألا يكون سبق التخصيص للمتقدم أو الأسرة (الزوج – الزوجة - الأبناء القُصّر) وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات، أو جهة حكومية أيا كان نوعها، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير، أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير، وألا يكون حصل على أي قرض تعاوني.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements