رئيس التحرير
عصام كامل

علاقة غير لائقة وراء تنحي بيل جيتس عن رئاسة مايكروسوفت

بيل جيتس المؤسس لشركة
بيل جيتس المؤسس لشركة مايكروسوفت
بورصة الشائعات التي تلاحق بيل جيتس، انتعشت بشدة إثر انفصاله عن زوجته مؤخرا، وأحداثها التي يتعلق بفضيحة كانت السبب في تركه لرئاسة مايكروسوفت.


سبب تنحي جيتس 
تنحّي بيل جيتس نهائياً عن رئاسة مجموعة "مايكروسوفت" جراء انتشار شائعة تورطه بعلاقة اعتُبرت "غير لائقة" مع موظفة في الشركة تعود إلى مطلع العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

مؤسس "مايكروسوفت" تنحى                                     

الجدير بالذكر أن مؤسس "مايكروسوفت" تنحى عن إدارة شركة المعلوماتية العملاقة في مارس 2020.

ونقلا عن مصادر مطلعة على الملف قولها "قرر أعضاء مجلس إدارة مايكروسوفت عام 2020 أن على جيتس التنحي من المجلس رغم مرور ثلاثة أشهر حينها فقط على إعادة انتخابه لمنصبه، فيما كانوا يجرون تحقيقاً عن علاقة أقامها الملياردير مع موظفة في مايكروسوفت اعتُبرت غير لائقة".

وقال شخص آخر مطلع على الأمر، إن جيتس استقال قبل اكتمال تحقيق مجلس الإدارة وقبل أن يتخذ مجلس الإدارة قرارا رسميا بشأن هذه المسألة .

علاقة قديمة لبيل جيتس

وقالت الناطقة باسم بيل جيتس إنها "علاقة تعود إلى 20 عاماً وانتهت بطريقة ودية".

وأضافت أن جيتس تنحى من "مايكروسوفت" من أجل التفرغ لعمله الخيري في "مؤسسة بيل وميليندا جيتس"، على ما ذُكِر سابقاً.

وكان الملياردير الأمريكي بيل جيتس وزوجته ميليندا جيتس اللذان أقاما معاً هذه المؤسسة جيتس، التي تكافح الفقر والأمراض قبل 20 عاماً، أعلنا في 3 مايو الجاري طلاقهما بعد زواج استمر 27 عاماً. قالا في بيان إنه "بعد تفكير عميق وجهود غزيرة لإصلاح علاقتنا، قررنا إنهاء زواجنا".

تحقيق مايكروسوفت في الواقعة
وقالت الصحيفة "إن أعضاء في مجلس إدارة مايكروسوفت استأجروا شركة محاماة لإجراء تحقيق، في أواخر عام 2019، بعد أن زعمت مهندسة في الشركة في رسالة أنها أقامت علاقة جنسية على مدار سنوات مع جيتس". 

علاقة غير أخلاقية لبيل جيتس
وأكد ناطق باسم "مايكروسوفت" لوكالة فرانس برس أن المجموعة أُبلِغَت في نهاية العام 2019 بأن "بيل جيتس سعى إلى إقامة علاقة حميمة مع إحدى الموظفات في الشركة عام 2000 ونظرت لجنة من مجلس الإدارة في المشكلة بمساعدة جهة خارجية هي مكتب محاماة، لإجراء تحقيق شامل".
الجريدة الرسمية