رئيس التحرير
عصام كامل

ضجة في تونس بسبب تكريم مدونة اشتهرت بالنصائح الجنسية بمعرض الكتاب | فيديو وصور

فيتو
استنكر تونسيون تكريم المدونة ليدي سمارا بمعرض الكتاب في العاصمة، وتساءلوا حول الأسباب التي جعلت إدارة المعرض تكرم المدونة التي اشتهرت في تونس بملابسها الجريئة، وتقديمها نصائح حول الملبس والإثارة والجنس.




وهاجم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المسؤولين عن معرض الكتاب، متسائلين عن علاقة هذه المدونة بالكتاب، مؤكدين أنها "لا دكتورة؟ لا أديبة؟ لا شاعرة؟ لا ناقدة؟ لا.. فيلسوفة؟ لا.. كاتبة ؟ لا".


وقالت الناشطة السياسية فاطمة المسدي، في تدوينة نشرتها على صفحتها في فيسبوك: "صدقوني لا أعلم كيف سأخبركم عن محتوى صفحتها على إنستجرام.. لا يهمني ما تقوم به، لكن أن يتم تكريمها فهذا أمر محير".




وقال الناشط في المجتمع المدني أحمد الدشراوي، في تدوينة نشرها على صفحته في فيسبوك: "معرض تونس يكرم العملاقة الأديبة والكاتبة والشاعرة والروائية الدكتورة ليدي سمارة، وذلك لمجهوداتها الجبارة في تطوير الفكر التنويري".




وأضاف "الدشراوي" في تدوينته: "يجب أن نضع على تونس لافتة، ونقول إننا بصدد إصلاحها.. البلد قاموا بترذيله".

وقالت الإعلامية نور الشمس، في تدوينة نشرتها على صفحتها في فيسبوك: "ابتذال يجتاح كل المجالات، ثقافة الرداءة تغزو هذا الوطن.. رائحة العفن تخنق كل نفس يؤمِن بالرقي.. اللايدي سمارة ثقافة كاملة".

وجاء في تدوينة نشرها الناشط في المجتمع المدني أسامة فرحات: "اليوم.. يوم مميز في تاريخ الثقافة التونسية، يوم مميز للكتاب والكاتبين، اليوم تم تكريم لايدي سمارة، صاحبة آراء وأفكار جد ممتازة وثورية على كل العادات".

وأضاف: "لايدي سمارا تقول من لا يملك المال لا قيمة له.. تم تكريمها في معرض الكتاب.. كل الشكر لهذا الإنجاز".
الجريدة الرسمية