رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الائتلاف السوري المعارض يغازل روسيا

أحمد الجربا
أحمد الجربا

أعلن رئيس الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة أحمد الجربا أن الوفد الزائر لموسكو بحث مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خلال اللقاء مسألة الهيئة الانتقالية و"جنيف 1".
ونقلت وكالة أنباء نوفوستي الروسية عن الجربا قوله اليوم الثلاثاء: "ناقشنا موضوع الهيئة الانتقالية التي تعتبر الأساس وتحدثنا عن جنيف واحد الذي هو مطلبنا ومطلب روسي ومطلب غربي، هذا هو لب النقاشات تكلمنا عن موضوع البراميل الحارقة في حلب وأنه يجب أن يكون لروسيا موقف من الوضع الإنساني" في سوريا.
وقال:"هذا الأمر وضعناه أمام الروس وتحدثنا فيه بكل شفافية وبكل وضوح".
وفي ما يتعلق بتوسيع وفد المعارضة، أضاف الجربا:"نحن لا نقبل املاءات من أحد، دعونا أشخاصا من المعارضة لم تتمكن من الحضور لأسباب عدة قد يكون منها أسباب شخصية تجاه الائتلاف. سنحاول إرسال دعوات أخرى".
أما عن المقترح الروسي في ما يتعلق باللجان النوعية وأن كل لجنة تختص بملف في الجولة الثانية، قال الجربا:" هذا أمر قابل للنقاش ونخاف أن تكون اللجان مقبرة لأي شيء. بالنسبة لنا هذا خوف وهاجس ندرسه ونبحثه حاليا". 
ومن جانبه، قال الأمين العام للائتلاف بدر جاموس في تصريح لـ"نوفوستى":" لا يمكنني القول اننا اقتربنا كثيرا من روسيا في المواقف ولكننا عازمون على التواصل مع روسيا لأنها لاعب هام في المنطقة كما ننوي مواصلة البحث أيضا مع لاعبين دوليين لتسوية الأوضاع في المنطقة".
الجريدة الرسمية