رئيس التحرير
عصام كامل

أوقاف الفيوم تنظم ندوة توعوية بعنوان "الابتزاز الإلكتروني جريمة أخلاقية"

ندوة، فيتو
ندوة، فيتو
18 حجم الخط

نظمت مديرية أوقاف الفيوم، اليوم الثلاثاء، ندوة توعوية  بعنوان "الابتزاز الإلكتروني جريمة أخلاقية" بمكتبة الفيوم العامة،  ضمن فعاليات مبادرة "صحح مفاهيمك" التي أطلقتها وزارة الأوقاف بهدف تدعيم القيم الأخلاقية وترسيخ مفاهيم التسامح والتعايش مع الآخر  داخل المجتمع المصري.

موضوعات تناولتها ندوة أوقاف الفيوم

وتناولت الندوة خطورة ظاهرة الابتزاز الإلكتروني وآثارها السلبية على الأفراد والمجتمع، باعتبار أن الابتزاز يمثل جريمة أخلاقية ودينية وقانونية، لما يترتب عليه من انتهاك لخصوصية الآخرين وإلحاق الأذى النفسي والاجتماعي بهم، كما استعرضت الندوة سبل الوقاية من  ظاهرة الابتزاز، وأهمية الاستخدام الآمن والمسئول لوسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة.

الحل في التمسك بالقيم والمبادئ الدينية

وأكد المحاضرون ضرورة التمسك بالقيم الدينية والأخلاقية في التعامل مع الفضاء الإلكتروني، مشددين على أهمية نشر الوعي بين الشباب والفتيات بمخاطر الجرائم الإلكترونية وطرق مواجهتها، بما يُسهم في حماية المجتمع والحفاظ على استقراره.

تفاعل مع موضوع الندوة

وشهدت الندوة تفاعلًا ملحوظًا من الحضور، حيث أكد الطلاب والطالبات أهمية استمرار مثل هذه الفعاليات داخل المؤسسات الثقافية والتعليمية، لما لها من دور فاعل في رفع الوعي الديني والفكري، وتنشئة جيل واعٍ بمسئولياته وقادر على الإسهام في بناء مجتمع متماسك ومتحضر.

وقد أقيمت  الندوة في إطار جهود وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وترسيخ القيم الإيجابية التي تُسهم في دعم مسيرة التنمية وتعزيز الاستقرار المجتمعي.

الجريدة الرسمية