رئيس التحرير
عصام كامل

المهدي يبحث استعدادات الإسكندرية لاستقبال فصل الشتاء

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي

كلف محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي ، مسئولي شركتي الصرف الصحي والنظافة ورؤساء الأحياء وشركة النظافة المنوط بها جمع القمامة ، بوضع الخطط والحلول المناسبة والمبتكرة للتعامل مع مشاكل الصرف الصحي واستعدادات المحافظة لفصل الشتاء.


واستعرض المحافظ ، خلال الاجتماع الذى عقده اليوم مع رؤساء الأحياء ومسئولي الصرف الصحي والشركة المنوط بها جمع القمامة بالمحافظة استعدادات الإسكندرية لفصل الشتاء والمشاكل التي يتعرض لها طريق الكورنيش فترة الشتاء .

وأشار المحافظ إلى أن بعض الفنادق بمناطق ميامي وستانلي وسيدي جابر تقوم بغلق مصباتها على الشواطيء الخاصة بها مما يتسبب في تراكم مياه الأمطار على طريق الكورنيش ، وخاصة على كوبري ستانلي حتى دوران طريق المعسكر الروماني ومنطقة سيدي جابر .

وأكد ضرورة رفع جميع الصناديق الخاصة بشركة النظافة من على الكورنيش وإيداعها في الشوارع الجانبية ، وتجريف أطراف الشوارع الرئيسية بجانب الرصيف .

وشدد اللواء مهدي على مسئولي الصرف الصحي برفع مخلفات ناتج تطهير الشنايش فورا وعدم تركها حتى لا تجرف بمياه الأمطار إلى الشنايش مرة أخرى ، مؤكدا ضرورة وضع أفكار للاستفادة من مياه الأمطار وعمل خزانات لها بالأحياء بجوار الحدائق للاستفادة منها في الزراعة وري الحدائق.
الجريدة الرسمية