رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نهران جديدان ووداعا لاستيراد الزيوت، سمير فرج يكشف مفاجأة في لقاء السيسي والخبراء الزراعيين (فيديو)

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيتو

السيسي، كشف اللواء سمير فرج الخبير الإستراتيجي ومدير الشؤون المعنوية الأسبق، عن مفاجأة حدثت بين الرئيس السيسي والخبراء الزراعيين قبل البدء في مشروعات جديدة.

Advertisements

استصلاح 2.5 مليون فدان

وقال سمير فرج خلال تصريحات تليفزيونية: إن مصر تقوم باستصلاح 2.5 مليون فدان خلال 6 سنوات في الدلتا الجديدة بخلاف مشروع توشكى.
 

الاكتفاء الذاتي من زيوت الطعام

وتابع: "مشروع الدلتا الجديدة سيتم خلاله إنشاء نهرين جديدين وبينهم زراعات لدعم الأمن الغذائي، والرئيس قال إنه لا بد وضع خطة على 5 سنوات مقبلة بعدها لن تستورد مصر زيت الطعام".

 

وأضاف: “شركات القطاع الخاص هي من تقوم باستصلاح الأراضي والجيش يتولي الإشراف فقط، وسنبذل أقصى الجهود لتقليل استيراد الزيوت من خلال زراعة النباتات الزيتية، وهناك مليونا فدان تم زراعتها قمح بالدلتا الجديدة”.
 

لقاء السيسي وخبراء الزراعة

واستطرد: الرئيس السيسي اجتمع مع 17 خبيرًا زراعيًّا كل واحد لوحده وكل خبير جلس معه من 3 إلى 4 ساعات، وكان هناك إجماع من جميع الخبراء للرئيس السيسي بالابتعاد في تنفيذ المشروعات عن وزارة الزراعة بسبب البيروقراطية التي يمكنها تعطيل أي شيء، لذلك ابتعد وأنشأ جهازًا لإدارة المشروعات الزراعية".
 

وأكد: مصر حاليًّا تصنع الجهاز الخاص بري المشروعات الزراعية بنظام الري الحديث، وقامت بتصديره إلى العراق مؤخرًا.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية