رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز مطالب شعبة الثروة الداجنة من الرئيس السيسي والحكومة الجديدة

د. عبد العزيز السيد،
د. عبد العزيز السيد، فيتو

أبرز مطالب شعبة الثروة الداجنة من الرئيس السيسي والحكومة الجديدة، قدم  الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية لمحافظة القاهرة، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي بعد أداءه اليمين الدستورية وبداية فترة ولاية رئاسية جديدة.

مطالب بأن تكون المرحلة القادمة مرحلة الاهتمام بتعظيم الإنتاج الداجني والحيواني والصناعي

 وقال «السيد» لـ «فيتو» إنه باعتباره مواطن مصري محب لوطنه، فإنه يطالب الرئيس السيسي والحكومة الجديدة بأن تكون المرحلة القادمة مرحلة الاهتمام بتعظيم الإنتاج الداجني والحيواني والصناعي، وكل المنتجات التي تستطيع أن تعضد الاقتصاد القومي.

الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية لمحافظة القاهرة، فيتو

مطالبة الحكومة بتقديم خطة محددة المعالم لرئيس الجمهورية حتى نستطيع  محاسبتها عند حدوث أي خلل 

وشدد رئيس شعبة الثروة الداجنة على ضرورة أن يكون للحكومة الجديدة خطة واضحة المعالم محددة المدة، وقابلة للتنفيذ، وأنه على الحكومة تقديم الخطة لرئيس الجمهورية عند تولي مهامها، حتى نستطيع  محاسبتها عند حدوث أي خلل أو تقصير، وحتى يشعر المواطن أن الحكومة الجديدة لديها آليات وخطط تستطيع من خلال تنفيذها تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري في حياة أفضل.

 

ضرورة اختيار أعضاء المكاتب الفنية في الوزرات من أصحاب الكفاءات

وطالب «السيد» بضرورة اختيار أعضاء المكاتب الفنية في الوزرات من أصحاب الكفاءات الذين لديهم فكر ووعي ودراسات واقعية، حتى نستطيع خلال الفترة الرئاسية الجديدة تعظيم الاقتصاد القومي، وإحداث إنتعاشة قوية تؤدي إلى رفع مستوى معيشة الأفراد، وتقديم خدمات أفضل لشعب مصر في جميع مناحي الحياة.

المطالبة بزيادة المساحات المنزرعة من المحاصيل الإستراتيجية، فيتو

مطالبة الحكومة الاهتمام بسبل زيادة الطاقة الإنتاجية 

وأضاف:  أتمنى أن تكون هناك عدة أمور أولوية قصوى في أجندة الوزراء الجدد في الحكومة القادمة، وتنفيذ خطة واضحة المعالم تبدأ من استلام الحكومة الجديدة مهامها؛ التي على رأسها الاهتمام بسبل زيادة الطاقة الإنتاجية وزيادة الإنتاج، وكيف نصل إلى الاكتفاء الذاتي من المنتجات، والاستغلال الأمثل للإمكانيات المتواجدة على أرض الواقع التي معها نستطيع تقليل الاستيراد من الخارج.

أهمية الاستفادة من إمكانيات مصر ومواردها الكبيرة

وشدد رئيس شعبة الثروة الداجنة على أهمية أن نستفيد من إمكانيات مصر ومواردها الكبيرة، واستغلالها في النشاط الصناعي لزيادة الإنتاج وزيادة القدرة التنافسية للمنتج المصري في الأسواق العالمية، حتى نستطيع إيجاد مدخلات جديدة للعملة الصعبة، وأن نصل لمرحلة الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية.

Advertisements

الحكومة دراسة المشكلات التي تواجه الاقتصاد المصري وسبل حلها

وأوضح «السيد» أن على الحكومة دراسة المشكلات التي تواجه الاقتصاد المصري وسبل حلها، التي منها أنه لدينا مشكلة في الزيوت لذلك يجب أن يكون لدينا خطة لزراعة المحاصيل الزيتية مثل الصويا وعباد الشمس، فضلًا عن القمح الذي يجب زيادة الطاقة الإنتاجية منه خلال الثلاث سنوات المقبلة.

مراجعة أبرز المشكلات التي طرأت على السوق المحلي، فيتو

حل مشكلة وجود فجوة كبيرة ما بين الإنتاج والإستهلاك لعدد من المحاصيل

وتابع: كما يجب حل مشكلة وجود فجوة كبيرة ما بين الإنتاج وإستهلاك الذرة والصويا لذلك من المفترض زيادة المساحات المنزرعة منهما حتى نستطيع تقليل الاستيراد من الخارج، إضافة إلى بعض الحبوب والبقوليات التي يجب أن توسع في زراعتها لتقليل الاستيراد مثل الفول والعدس.

المطالبة بإعادة حسابات الحكومة في قرارات زراعة الأرز

وأشار «السيد» إلى أن مصر واجهت مشكلة في ارتفاع أسعار الأرز الذي كان لدينا اكتفاء ذاتي منه، الأمر الذي يستلزم إعادة حسابات الحكومة في قرارات زراعة الأرز، وتحديد هل السبب في حدوث فجوة في كميات الأرز، هو تقليل المساحات المنزرعة منه أم زيادة الإستهلاك، وعليه نحدد المساحات المطلوب زراعتها على حسب الزيادة المطردة في عدد السكان.

على الحكومة الجديدة مراجعة كل المشكلات التي طرأت على السوق خلال الفترة الماضية

وقال «السيد» إنه على الحكومة الجديدة مراجعة كل المشكلات التي طرأت على السوق خلال الفترة الماضية، مثل مشكلة ارتفاع أسعار السكر في السوق المحلي، وتحديد الأسباب، وهذه أولوية الحكومة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية