رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبيرة أفاعي أردنية: الحنيش أسود بس قلبه أبيض

خبيرة الأفاعي الأردنية
خبيرة الأفاعي الأردنية هبة الدعجة، فيتو

وصفت خبيرة الأفاعي الأردنية هبة الدعجة، حيوان الحنيش الزاحف بأنه أسود اللون لكنه أبيض القلب، لدوره الكبير في الحفاظ على التوازن البيئي.

 

الحنيش الزاحف

 وأكدت الخبيرة الدعجة وهي عاشقة للأفاعي وعلم الزواحف، في تصريحات صحفية أن أنواع كثيرة للحنيش تنتشر في الوطن العربي وهو من أنواع الزواحف غير السامة، وقد يصل طوله لـ 3 أمتار، وذلك حسبما أفادت شبكة “العربية”.

 

الحنيش غير سام

وبينت الخبيرة الدعجة بأن الحنيش قد يعض أحيانًا دفاعًا عن النفس لكن عضته غير سامة وقد تسبب التهابًا بسيطا، مشيرة إلى أن هناك العديد من الأنواع أخطرها أفعى الخبيث الأسود وهي لا يوجد لها علاج ومميتة، مبينة أنها ممكن أن تتسبب بالوفاة بفترة بين 9 إلى 12 دقيقة.

Advertisements

وأشارت الخبيرة الدعجة إلى أن أفعى فلسطين هي الأكثر شهرة بحالات اللدغ وانتشارها بشكل رهيب وسريع ومخيف في الأردن.

 

مطالب بعدم قتل الأفاعي غير السامة

وتعمل الخبيرة الدعجة على نشر الوعي بين الناس بخصوص علم الزواحف، وتدعو لعدم قتل الأفاعي غير السامة، لدورها المهم والكبير في الحفاظ على التوازن البيئي، حيث تقوم بواجبها على أكمل وجه في قتل الأفاعي السامة وتطهير المناطق المجاورة.

كما تعمل الدعجة على تأمين الأمصال للأشخاص الذين يتعرضون للسع والعض من قبل الزواحف السامة، بعد استشارة الجهات المختصة، وتساهم في اصطياد الأفاعي من المنازل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

Advertisements
الجريدة الرسمية