رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الفيفا يغرم أه‍لى جدة في قضيته ضد موسيمانى

موسيمانى،فيتو
موسيمانى،فيتو

الفيفا، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تغريم نادي أهلي جدة بدفع مبلغ 1.15 مليون دولار إلى بيتسو موسيماني مدرب الفريق السابق بعد فوز المدرب الجنوب إفريقي في قضيته ضد النادي السعودي.

الفيفا يغرم أه‍لى جدة السعودي

وفقا لصحيفة إيديسكي تايمز الجنوب إفريقية نص قرار فيفا الذي ألزم فيه النادي السعودي بدفع المبلغ لموسيماني مدرب أبها الحالي.

وجاء نص قرار الفيفا على النحو التالي:

1-ادعاء المدعي، بيتسو موسيماني، مقبول جزئيا

2. يجب على المدعى عليه، أهلي جدة، أن يدفع للمدعي المبالغ التالية:

Advertisements

355 ألف دولار كمكافأة مستحقة بالإضافة إلى فائدة بنسبة 5% سنويا. اعتبارًا من 1 يونيو 2023 حتى تاريخ السداد الفعلي.

8218 دولارا كمكافأة مستحقة.

3394 دولارا كمكافأة مستحقة.

786 ألف دولار كتعويض عن خرق العقد دون سبب مقنع بالإضافة إلى فائدة بنسبة 5% سنويًا. اعتبارًا من 1 يونيو 2023 وحتى تاريخ السداد الفعلي.

وفقا للمادة 57 من النظام الأساسي لفيفا، يجوز استئناف هذا القرار.

وتم منح أهلي جدة مهلة 21 يومًا لاستلام الإخطار بهذا القرار للاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضي [CAS].

موسيماني، الذي تم تعيينه في سبتمبر عام 2022 بعقد حتى عام 2023 مع خيار التمديد لموسم جديد، ساعد أهلي جدة في العودة للدوري الممتاز، وتضمن العقد بندا ينص على حصوله على مكافأة ضخمة حال التأهل إلى الدوري الممتاز، وتمديد عقده تلقائيا، لكن النادي السعودي فسخ العقد قبل بداية الموسم الجديد.

موسيماني الذي درب الأهلي المصري، قاد تدريب أهلي جدة في الموسم الماضي خلال فترة تواجده في القسم الثاني وقادة للعودة إلى الدوري الممتاز.

قبل أن يخوض تجربة قصيرة من الوحدة الإماراتي انتهت في شهر نوفمبر الماضي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية