رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسراب من الخفافيش والوطاويط، مهند مجدي يكشف تفاصيل تحطم طائرة الأهلي في أكرا

الأهلي، فيتو
الأهلي، فيتو

الأهلي، كشف مهند مجدي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، تفاصيل أزمة سفر بعثة المارد الأحمر إلى غانا لمواجهة ميدياما.

وقال مهند مجدي في تصريحات تلفزيونية: "ما قبل السفر إلى غانا كنا قد رتبنا أن السفرية عبارة عن مهمة، الوقت ضيق سنذهب لخطف الثلاث نقاط ونعود، وبناء عليه فعلنا كل الترتيبات، أرسلنا سمير عدلي لضبط كل شيء قبل السفر، وحصلنا على التطعيمات ووفرنا كل المناخ المناسب للاعبين، لأن هناك ظروفا أخرى خارجة عن إرادتنا مثل الطقس وأرضية الملعب".

 

أسراب الخفافيش والوطاويط

وأكمل: "كانت عندنا تحديات كبيرة جدًا، وكنا نُحاول حلها، أهمها أننا كنا نحتاج أن نصل إلى كوماسي قبل الساعة السادسة، لأن المطار يغلق الساعة 9، وخلال فترة من 6 لـ 9 أسراب الخفافيش والوطاويط تتحرك وقد يكون هذا خطرًا على حركة الطيران".


وتابع حديثه: "تحركنا من القاهرة الساعة 11 وتفاجأنا بعطل في الطائرة وعدنا للمطار، تأخرنا في مصر 3 ساعات، وصلنا أكرا الساعة 6 ونصف، وبعد ذلك تفاجأنا بمشكلة أخرى الطائرة ارتطمت بعربة والأمور أخذت وقتًا وتم إلغاء تصريح الطيران".

وزاد: "هنا جاء دورنا، أجرينا غرفة عمليات مُصغرة، الكابتن الخطيب كان يُتابع لحظة بلحظة، والدكتور سعد شلبي، وفي غانا أنا وخالد بيبو، كانت هناك كمية من التحديات القوية، بعد ذلك كنا نريد أن نقيم في أكرا هذه الليلة، وجاء دور السفير، وكنا نريد أن نؤمن اللاعبين".

 

لم نسع لاتخاذ إجراءات التأجيل

وأتم تصريحاته لقناة "أون تايم سبورتس": "هل طلبتم تأجيل المباراة؟ لم يتم الطلب رسميًّا، معالي السفير تواصل مع وزير الرياضة هناك، لم يكونوا متعنتين ولكن الظروف كانت صعبة، لذلك لم نسع لاتخاذ إجراءات التأجيل".

وأضاف: "كان عندنا تحد كبير مع المدير الفني كولر، وأشكره على تفهمه للوضع، هو عبقري في تفهمه للأزمة، وأعطانا برنامج اليوم التالي وربنا وفقنا في تنفيذ البرنامج".

وأردف: "بعد المباراة كان عندنا تحد آخر، هو أن المباراة الساعة السادسة وبعدها كان يجب أن نتحرك قبل الساعة 9 لأن المطار يتم غلقه، فتحركنا بعد اللقاء مباشرة للمطار".

واختتم: "على قدر ما كانت الرحلة صعبة، لكن ربنا أكرمنا، واللاعبين كان عندهم مهمة صعبة".

ويستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليوم الأحد على ملعب مختار التتش بالجزيرة وذلك استعدادا لمواجهة بلدية المحلة المقرر إقامتها مساء بعد غد الثلاثاء في اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

 

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يستأنف تدريباته

ويستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليوم الأحد بعد الفوز على فريق ميدياما الغاني بهدف دون رد في لقاء الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

Advertisements

حقق فريق يانج أفريكانز فوزًا كبيرًا على حساب نظيره شباب بلوزداد 4-0 في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس السبت بالعاصمة التنزانية دار السلام، وهو الفوز الذي منح الأهلي التأهل رسميا لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا كما رافقه الفريق التنزاني.

وبهذه النتيجة تأكد تأهل فريقا الأهلي ويانج أفريكانز لدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا.

 

الاهلي يتأهل للمرة الثامنة على التوالي لدور ربع النهائي

وتعد هذه المرة الثامنة على التوالي التي يتأهل خلالها الأهلي لدور ربع النهائي 

 تأهل الأهلي إلى ربع النهائي في السبع مرات التي شارك بها بالمسابقة والتي بدأت منذ نسخة 2017، حين تأهل وصيفًا خلف الوداد المغربي بالمجموعة.

وفي 2018 و2019 متصدرًا، للمجموعة وفي 2020 و2021 و2022 و2023 وصيفًا للمجموعة وأخيرًا تأهل في هذه النسخة للمرة الثامنة على التوالي.

 

فوز الأهلي على ميدياما رفع رصيده إلى 9 نقاط، بينما ارتفع رصيد يانج أفريكانز التنزاني إلى 8 نقاط بفوزه اليوم على شباب بلوزداد الجزائري، ليصبح ترتيب المجموعة الرابعة بعد الجولة الخامسة على النحو التالي:

ترتيب مجموعة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

الأهلي 9 نقاط 
يانج أفريكانز 8 نقاط
شباب بلوزداد 5 نقاط 
ميدياما الغاني 4 نقاط

ترتيب المجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا، فيتو

 

الأهلي سيواجه يانج أفريكانز في الجولة الأخيرة لتحديد صاحب المركزين الأول والثاني.

 

الأهلي يفوز على ميدياما الغاني

وكان الأهلى قد نجح في تحقيق الفوز على نظيره فريق ميدياما الغاني بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب بابا يارا بالجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

مباريات الأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي

1- الأهلي 3-0 سان جورج الإثيوبي ذهاب دور الـ 32

2- الأهلي 4-0 سان جورج الإثيوبي إياب دور الـ 32

3- الأهلي 3-0 ميدياما الغاني الجولة الأولى بدور المجموعات

4- الأهلي 1-1 يانج افريكانز التنزاني الجولة الثانية بدور المجموعات

5- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثالثة بدور المجموعات

6- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الرابعة بدور المجموعات

7- الأهلى 1-0 ميدياما الغاني الجولة السادسة بدور المجموعات

 

موعد مباراة الأهلي ويانج أفريكانز

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق يانج أفريكانز التنزاني في لقاء الجولة السادسة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتقام مباراة الأهلي ويانج أفريكانز التنزاني في تمام الساعة السادسة مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب القاهرة الدولي بالجولة السادسة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

القناة الناقلة لمباراة الأهلى ويانج أفريكانز

وتذاع مباراة الأهلى ويانج أفريكانز التنزاني على قناة bein sport الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا وبطولة كأس الكونفدرالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية