رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإسكان بعد رأس الحكمة: مش ملاحقين على طلبات الاستثمار بالدولار و5 مدن جديدة بالطريق

مشروع رأس الحكمة،
مشروع رأس الحكمة، فيتو

صفقة رأس الحكمة، قال الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التخطيط والمشروعات بوزارة الإسكان، نحن دولة جاذبة للاسستثمار الأجنبي، وتشجع علي جذب المستثمرين، وهذا ما ظهر في صفقة رأس الحكمة.

طلبات الاستثمار في المدن الجديدة

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”:"مش ملاحقين على طلبات الاستثمار بالدولار، وهناك 150 طلبا بالدولار شهريا، وهناك مصريون وأجانب يرغبون في الاستثمار في مشروعات المدن الجديدة، حجم الطلب كبير جدا".

Advertisements


 تنمية 5 مدن جديدة

وأكد: بعد مشروع رأس الحكمة سيتم تنمية 5 مدن جديدة هي السلوم الجديدة والنجيلة الجديدة وسيدي براني والضبعة الجديدة بالساحل الشمالي، ونسير وفق الخطة الاستراتيجية المدروسة لتنمية مدن الساحل الشمالي، لافتًا إلى أن هناك إقبالا كبيرا على شراء الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة.

مراسم توقيع صفقة رأس الحكمة

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الجمعة، بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و"شركة أبوظبي التنموية القابضة" بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي، والتي تأتي في ضوء الجهود الحالية للدولة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

 قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مشروع تطوير رأس الحكمة تم التعامل معه مثلما يتم التعامل مع المطورين العقاريين في القطاع الخاص، موضحًا أنه سيتم تأسيس شركة باسم رأس الحكمة التي ستطور المشروع.

 وأوضح رئيس الوزراء، أن المشروع يتضمن مدنًا سكنية ومشروعات سياحية وخدمات عمرانية، ومنطقة حرة بها صناعات وخدمات لوجستية، بالإضافة إلى حي مركزي للمال والأعمال وسيكون بالمدينة مارينا دولية كبيرة لسياحة اليخوت.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه تم الاتفاق على تطوير وتنمية مطار دولي جنوب المدينة، موضحًا أنه ستكون هناك تنمية متكاملة في كل المجالات وستكون مدينة عالمية وتستقبل على الأقل 8 ملايين سائح إضافيا.

وتعقيبًا على أحد الأسئلة الموجهة من الصحفيين والإعلاميين بشأن إبرام صفقة رأس الحكمة، قال رئيس الوزراء إن استثمار الأصول الموجودة في أي دولة هو أمر مهم للغاية، ويحدث في كل دول العالم، خاصة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يُقاس نجاح أي دولة بقدرتها على اجتذاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة. 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مشروع رأس الحكمة، ترجمة حقيقية لتنفيذ ما جاء في وثيقة سياسة ملكية الدولة، رغم ما يثار في أحيان كثيرة، أن الحكومة لا تأخذها على محمل الجدية، موضحا أن مثل هذه المشروعات تعتبر أحد الحلول المهمة لمسألة عدم توافر العملة الصعبة، ولا سيما أن مصر لا تتمتع بثروات طبيعية كبيرة، وبالتالي أحد مظاهر النجاح هو كيفية تعظيم الاستفادة من الأصول الاستثمارية لدينا.

 

وأكد رئيس الوزراء أن مشروع رأس الحكمة، لا يمثل بيعًا للأصول وإنما شراكة، نحصل بمقتضاها على جزء من المبلغ في البداية، كما أننا سنشارك المطور طوال مدة المشروع بنسبة من الأرباح، وهذا من أعظم الطرق لتعظيم الاستفادة من أصول الدولة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية