رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد 48 ساعة من الإعلان عن صفقة رأس الحكمة، الدولار يتراجع 14 جنيها في السوق السوداء

الدولار، فيتو
الدولار، فيتو

سعر الدولار فى السوق السوداء،  شهد سعر الدولار في السوق السوداء هبوطا ملحوظا خلال الـ 48 ساعة الماضية، حيث تراجعت  أسعار الدولار من مستوى 64 جنيها إلى 50 جنيها في حركة تداولات مساء اليوم بانخفاض يصل إلى 14 جنيها بحركة التداولات  .

 

الدولار، فيتو 

أسباب تراجع الدولار في السوق السوداء 

يمكن القول إن تلك التراجعات جاءت بعد إعلان مجلس الوزراء المصرى ضخ استثمارات جديدة بواقع 35 مليار دولار ضمن مشروع رأس الحكمة، الأمر الذي تسبب في تذبذب في السوق السوداء، ( السوق الغير شرعيه ). 

Advertisements

اقرأ التالي: الدولار يترنح في السوق السوداء، يسجل 49 جنيها اليوم السبت 24 فبراير 2024

 

سعر الدولار فى السوق السوداء

سعر الدولار فى السوق السوداء، يبحث الكثير من المستثمرين عن  سعر الدولار في السوق السوداء (السوق الموازية غير الشرعية)  الآن خاصة بعد إعلان مجلس الوزراء المصرى، مساء أمس الجمعة الموافق 23 فبراير 2024 عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة، والتى تتضمن استثمارا أجنبيا بـ 35 مليار دولار يقسمون على دفعتين الأولى خلال أسبوع بإجمالي 15 مليار دولار، وبعد شهرين 20 مليار دولار.

اقرأ التالي: مجلس الوزراء يوافق على أكبر صفقة استثمار مباشر بشراكة استثمارية مع كيانات كبرى

سجل  سعر الدولار الآن هبوطا خلال حركة تعاملات اليوم عند مستوى 50 جنيه للشراء و 51.90 جنيه للبيع، وذلك بحسب آخر تحديث الآن بحركة التعاملات، مما جعل الكثيرين يتساءلون عن حركة سعر الدولار أمام الجنيه المصري. 

تفاصيل توقيع الاتفاقية، فيتو 

ماذا تعرف عن مؤشر الدولار الأمريكي؟ 

مؤشر الدولار هو معيار لقياس قيمة العملة الأمريكية محسوبا مقابل سلة من ست عملات عالمية سائلة، بما في ذلك اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني والدولار الكندي والكرونا السويدية والفرنك السويسري، كما يتأثر مؤشر الدولار بالعوامل المشتركة التي تؤثر على العملات مثل القضايا المالية والنقدية وتوقعات أسعار الفائدة والتضخم والتجارة الخارجية. 

جدير بالذكر أنه بسبب التغطية العالمية لمكوناته، يتم التداول على مؤشر الدولار الأمريكي على سعر عقد واحد يساوي من قيمة المؤشر الحالي المعبر عنها بوحدات العملة الأمريكية. 

اقرأ التالي: اتساع حرب غزة وتأثيرها على اقتصاد المنطقة، سيناريو ارتفاع أسعار النفط عالميا

الدولار، فيتو 

كيف تتداول على مؤشر الدولار الأمريكي؟

يمكن التداول على مؤشر الدولار الأمريكي كعقد آجل لمدة 21 ساعة في اليوم عبر العديد من منصات التداول، كما تستمد العقود الآجلة لمؤشر الدولار الأمريكي سيولتها مباشرة من سوق العملات الفورية، والتي يقدر حجم مبيعاتها بأكثر من 2 تريليون دولار يوميًا. 

ويعتبر العقد الآجل لمؤشر الدولار الأمريكي ICE هو المؤشر الوحيد المتاح للمتداولين والمنظم والذي بإمكان تجار العقود الآجلة في جميع أنحاء العالم أن يتداولوا عليه فعليا على مدار الساعة، لهذا السبب العقود الآجلة لمؤشر ICE بـالدولار الأمريكي (USDX) تعتبر معيار رئيسيا للقيمة الدولية للدولار الأمريكي ومؤشر العملات الأكثر تداولًا في العالم. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية