رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هدية 10 آلاف دولار لكل مشترك، قصة فيديو إيلون ماسك

الملياردير الأمريكي
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، فيتو

انتشر مقطع فيديو ادعى ناشروه أنه من برنامج "لاست ويك تونايت" لعرض مغر من الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، زعموا أنه يتعهد فيه بتقديم 10 آلاف دولار لكل من يفتح حسابًا على موقع العملات الرقمية.

وفي لقطات مجمعة من برنامج "لاست ويك تونايت" للكوميدي الإنجليزي جون أولفير، يظهر صوت يشبه صوت إيلون ماسك وهو يعرض المبلغ لتشجيع الناس على تداول عملته الرقمية، ويعد كل من يفتح حسابا على موقع متخصص واستعمال رمز معين بالحصول مباشرة على 10 آلاف دولار.

Advertisements

وانتشر المقطع على "تيك توك" قبل أن ينتبه البعض إلى أن الفيديو غير حقيقي وركب بطريقة "التزييف العميق" لإنتاج صوت إيلون ماسك.

الفيديو المزيف:

وكتب أحد المعلقين أنه شاهد المقطع على "تيك توك" ودخل الموقع ليسجل وقدم معلوماته البنكية قبل أن ينتبه إلى أنها عملية احتيال.

وعمد بعض ناشري الفيديو المزيف إلى تعطيل خاصية التعليقات، لمنع المستخدمين من كشف الحيلة التي دفعت بعض من صدقها إلى إدخال معلوماته المصرفية لاستلام المبلغ الوهمي.

وحذف تيك توك نسخًا عدَّة من الفيديو بعد تبليغ مستخدمين آخرين عنه.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية