رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الذهب بختام حركة التعاملات اليوم الخميس

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم الخميس، فيتو

الذهب، تراجعات أسعار الذهب في التعاملات المسائية بشكل كبير، مساء اليوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024 ليسجل عيار 21 اليوم 3380 جنيها، بفارق 95 جنيها عن تعاملات صباح اليوم، وهو الانخفاض الثالث لأسعار المعدن الأصفر على التوالي خلال 48 ساعة بالسوق المصري. 

 

حيث سجل سعر الذهب عيار 24 على نحو 3862.75 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21 

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3380 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2897.5 جنيه.

سعر الجنيه الذهب 

سجل الجنيه الذهب نحو 27.040 جنيه.

 

احتياطات البنوك المركزية 

وفي سياق آخر، كشفت بيانات مجلس الذهب أن البنك المركزي الهندي اشترى 9 أطنان من الذهب وهي أول عملية شراء للهند منذ أكتوبر 2023 بينما اشترى المركزي التركي 12 طنًّا من الذهب فى يناير ليبلغ إجمالي احتياطات الذهب في تركيا إلى 552 طُنًّا، أقل بنسبة 6% من أعلى مستوى على الإطلاق البالغ 587 طنًا والذى سجلته تركيا في فبراير 2023. 

Advertisements

وفقا لبيانات مجلس الذهب العالمي الرسمية، اشترت البنوك المركزية 1037 طنًّا من الذهب العام 2023، متجاوزة الرقم القياسي لعام 2022 بمقدار 45 طنًّا فقط، وعلى مدى العامين الماضيين كان طلب البنوك المركزية ضعف متوسط الاتجاه خلال السنوات العشر الماضية.

وقال مجلس الذهب العالمي، أنه من غير المرجح أن يحافظ الطلب من قبل البنوك المركزية العالمية على الاتجاه الحالي، حيث يتوقع أن تتراجع مشتريات البنوك المركزية نحو المتوسط طويل الأجل في عام 2024.

 

الأسعار ارتفعت 280% خلال عامين والدولار هو المتحكم

كما قال لطفي منيب، نائب رئيس شعبة الذهب إن الذي يقود الناس في صعود الذهب وهبوطه عامل الخوف، وذلك من باب التحوط من تغيير سعر صرف الجنيه أمام الدولار. 

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية