رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإمارات أمام العدل الدولية: الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية غير قانوني وحل الدولتين أساس السلام

محكمة العدل الدولية،
محكمة العدل الدولية، فيتو

محكمة العدل الدولية، قال وفد الإمارات أمام العدل الدولية، اليوم الأربعاء إن الطريق الوحيد للسلام والعدالة هو حصول الفلسطينيين على حقوقهم.

مرافعة الإمارات أمام محكمة العدل الدولية 

وأضاف:" أن الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية غير قانوني وحل الدولتين هو أساس السلام وقطاع غزة جزء من الأراضي الفلسطينية".

وأكد وفد الإمارات:" أن ما يحدث في قطاع غزة من انتهـاكات يقوض حل الدولتين وإسرائيل تواصل تغيير الحقائق على أرض الواقع".

وتابع:"واثقون بامتلاك المحكمة أدلة واضحة على الانتـهاكات الإسرائيلية والشعب الفلسطيني يواجه معاناة إنسانية تجاوزت الحدود وسط خسائر مدنية فادحة و45% من سكان غزة نازحون".

Advertisements

وأشار إلى أن إسرائيل نفذت سياسة العقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني في انتهاك واضح لاتفاقية جنيف، مضيفا:" أن انتهاكات إسرائيل في الضفة الغربية تضاعفت والاحتلال يمنع حصول الفلسطينيين على حقهم في تقرير المصير". 

وشدد الوفد الإماراتي خلال مرافعته أمام محكمة العدل الدولية:" أن توسيع المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية يقوض حل الدولتين".

وانطلقت اليوم أعمال جلسة الاستماع التي تقيمها محكمة العدل الدولية، والتي ترافعت فيها مصر بمذكرة قانونية للمشاركة في الرأي الاستشاري.

مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية 

ومثلت المستشارة القانونية للخارجية المصرية ، ياسمين موسى مصر أمام محكمة العدل الدولية، والتي قالت خلال مرافعتها:" أن إسرائيل تقوض تحركات الفلسطينيين في المسجد الأقصى".

وأضافت المستشارة القانونية للخارجية المصرية خلال جلسة الاستماع الثالثة لمحكمة العدل الدولية،  مصر تندد بالقيود الإسرائيلية المفروضة على الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أنه يجب وضع حد للعمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وأكدت أنه يجب وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية وسياسات التمييز العنصري والقمع، وما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية هو جريمة بحق الإنسانية، فحق الدفاع عن النفس ليس له علاقة بسياسات إسرائيل في الأراضي المحتلة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية