رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ندوة توعية بيئية لطلاب المدارس عن أضرار البلاستيك أحادي الاستخدام بأسيوط

إعادة تدوير عبوات
إعادة تدوير عبوات البلاستيك بأسيوط، فيتو

نفذت جمعية الطفولة والتنمية بمركز الفتح التابع لمحافظة أسيوط بمشاركة المكتب العربي للشباب والبيئة وجهاز شؤن البيئة ومديرية التربية والتعليم بأسيوط، ندوة توعية بيئية لطلاب عدد من مدارس المجتمع بالمركز عن أضرار البلاستيك أحادي الاستخدام. 

البلاستيك أحادي الاستخدام 

جاءت الندوة بمدارس الصوالح والعصارة والرحمن بمركز الفتح وتضمنت عدة فقرات عن أضرار البلاستيك أحادي الاستخدام على البيئة وضرورة استخدام المنتجات صديقة البيئة للحفاظ على صحة الطلاب والعمل على القضاء على انتشار البلاستيك بالشوارع والطرق وتكون المهملات. 

Advertisements

إعادة تدوير البلاستيك 

وضمن فعاليات الندوة تم تنفيذ جانب تطبيقي من خلال ورشة فنية لإعادة تدوير البلاستيك حيث قام الطلاب بإعادة تدوير العبوات المهملة إلى أعمال فنية مبدعة بهدف نشر الثقافة البيئية للجميع بين الزملاء والأسر والمجتمع المحيط.

في ذات السياق أوضح مسئولي الجمعية أنه تم خلال الندوة تعليم الطلاب إعادة تدوير البلاستيك وعدم التخلص منه، وكيفية طرح أفكار بخصوص البدائل عن البلاستيك كما تم تطبيق المبادرة وفعالياتها بأكثر من مدرسة وقام خلالها الأطفال بصنع فوانيس وتحف وألعاب فنية من البلاستيك ورفعوا لافتات مكتوب عليها نصوص «الحفاظ على البيئة، البلاستيك يسبب العقم والبلاستيك يسبب السكر» بحيث يتم غرس فيهم مبدأ الحفاظ على البيئة فيهم منذ صغرهم وكذلك ليصنعوا من البلاستيك أدوات يستفيدوا بها في المنزل بدل رميها.

كما تم على هامش الندوة تنفيذ عرض مسرحى للحد من استخدام البلاستيك أحادى الاستخدام بالإضافة إلى البدء في حملة فصل المخلفات لتعليم طلاب المدارس ومن ثم اسرهم التفرقة بين البلاستيك غير الآمن والبلاستيك آمن الاستخدام.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية