رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عملية عاجلة لتمساح عمره 36 عاما، والسبب غريب جدا

استخراج 70 قطعة نقدية
استخراج 70 قطعة نقدية من بطن التمساح، فيتو

أجريت لتمساح عمره 36 عاما عملية عاجلة، والسبب هو ابتلاعه لكميات كبيرة من العملات المعدنية اعتاد زوار الحديقة على رميها في البركة التي يعيش فيها.

وكان المسؤولون في حديقة الحيوان الأمريكية قد عثروا على نحو 70 قطعة نقدية في بطن ثيبودوكس، أثناء الفحص الروتيني.
وبالفعل، تمت إزالة جميع القطع النقدية بنجاح، مما أدى إلى تجنيب ثيبودوكس أي ضرر محتمل.

الزوار ألقوا بالعملات المعدنية في البركة

من جانبها، تعتقد الطبيبة البيطرية الدكتورة كريستينا بلوج أن من المحتمل أن يكون الزوار قد ألقوا بالعملات المعدنية في البركة التي يعيش فيها التمساح، وهي ممارسة خطيرة وغير مرحب بها.

Advertisements


وأوضحت بلوج، وهي طبيبة بيطرية مساعدة في حديقة حيوان هنري دورلي وأكواريوم أوماها، أنه "بمساعدة مدربه، تم تخدير ثيبودوكس للسماح لنا بالتعامل معه بأمان أثناء العملية".

وقالت بلوج: "تم وضع أنبوب بلاستيكي لحماية فمه وتمرير الأدوات المستخدمة للوصول إلى العملات المعدنية بشكل آمن، مثل الكاميرا التي ساعدتنا في توجيه عملية استرجاع هذه القطع".

إزالة العملات المعدنية بنجاح

كما جرت إزالة جميع العملات المعدنية بنجاح، وهو ما تم تأكيده من خلال صورة الأشعة السينية. وقد تعافى التمساح ثيبودوكس جيدًا بعد العملية وعاد إلى موطنه.
وأكد الطبيب البيطري ومدير حديقة حيوان تايلور ياو: "على الرغم من أن هذا الإجراء ليس شائعًا، إلا أنه مثال رائع على ما تفعله فرق رعاية الحيوان وصحة الحيوان لدينا يوميًا لتوفير رعاية ممتازة لحيواناتنا".
وقد حثت حديقة الحيوان زوارها على عدم رمي العملات المعدنية في أي مسطحات مائية في حديقة الحيوان لتجنب تكرار هذه الحادثة وحماية الحيوانات الموجودة في الحديقة، بحسب موقع إن دي تي في.
العثور على بقايا رجل داخل تمساحين
وفي وقت سابق، عثرت شرطة أستراليا المحلية على رفات رجل يبلغ من العمر 65 عاما، داخل تمساحين.

وقالت وسائل الإعلام الأسترالية إن الرجل يدعى كيفن دار مودي، وكان في رحلة صيد شمال كوينز لاند، وفي أثناء قيامه بالصيد، سمع شهود صوته يصرخ ويستغيث بصوت مرتفع جدا، وبعد دقائق توقف صوته، وسمعوا صوت سقوط شيء ضخم في المياه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية