رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغم عودة النقيب، نقابة الموسيقيين فوق صفيح ساخن

نقيب الموسيقيين مصطفى
نقيب الموسيقيين مصطفى كامل،فيتو

يبدو أن نقابة المهن الموسيقية، أصبحت تعيش حالة من الصراعات على مدار الأشهر الماضية، بعدما أعلن الفنان مصطفى كامل الاعتذار عن منصبه، وتولى الفنان  المسئولية، ورغم عودته عن قراره بعد تعرضه لضغوط من الأعضاء، إلا أنه ما زالت هناك بعض الأزمات التى من الممكن أن تخلق حالة من الجدل خلال الفترة المقبلة، بعدما أعلن نقيب المهن الموسيقية، عقد اجتماع طارئ، خلال الأيام القليلة المقبلة لأعضاء النقابة من أجل مناقشة الميزانية، بناء على طلب الكثير منهم.
فى هذا السياق، بعد قرار مصطفى كامل، كشف أحد أعضاء نقابة المهن الموسيقية، لـ"فيتو"، سر الاجتماع المقرر انعقاده خلال الأيام المقبلة، داخل نقابة المهن الموسيقية، حيث أكد العضو لـ"فيتو"، على أن هناك صراعات وانقسامات داخلية بدأت تسيطر على الساحة خلال الشهرين الماضيين، بعد انتخابات الفروع بالمحافظات، وهو ما دفع نقيب المهن الموسيقية للاعتذار عن عدم استكمال مهمته.

ويقول الفنان حلمى عبد الباقى، لـ"فيتو"، عضو نقابة المهن الموسيقية، إن ما فعله الفنان مصطفى كامل، منذ توليه المسئولية، من الصعب أن يحققه أي نقيب آخر، موضحا أن هناك بعض الأشخاص لديهم أهداف حقيقة، لهدم منظومة النقابة، والتفرقة بين الموسيقيين، ولا أحد يعلم المعاناة التى تحدث داخل الغرف المغلقة، من أجل إعطاء كل عضو وموسيقى حقه، والحفاظ على حقوق النقابة أمام الجميع، بعدما عانت طوال الفترة الماضية.
وبشأن الميزانية، يؤكد "حلمي" أن الاجتماع المقبل، أمر طبيعى، وقانونى، والهدف منه توضيح الإنجازات لجميع أعضاء النقابة والموسيقيين، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تقديم كشف حساب مختصر، والوقوف على بعض المتطلبات الرسمية الذى تقدم بها عدد من الأعضاء.

Advertisements

مفاجأة مصطفى كامل

أما منصور الهندى، رئيس لجنة العمل بالنقابة، يقول لـ"فيتو"، أن هناك مفاجأة غير متوقعة على الإطلاق، سيكشف عنها الفنان مصطفى كامل، خلال الاجتماع، وذلك بعد تشكيك البعض فى نزاهة المجلس، موضحا أن "مؤدى المهرجانات"، والراب لهم النسبة الأكبر فى الميزانية، ودخل النقابة، بعد السيطرة عليهم، طوال العام الماضى، وتحصيل مبالغ مالية بالملايين، من نسبة الحفلات والأفراح، التى تم إهدارها أثناء فترة كورونا وما بعدها، بسبب عدم وضع ضوابط حقيقية، على أرض الواقع، بخلاف عدم التزام فئة كبيرة من المطربين.
وأكد "الهندي"، على أن الفنان مصطفى كامل، تراجع بالفعل عن قرار الاستقالة، ولكن يظل يتعرض لهجوم غير مبرر من بعض بسبب نجاح منظومة النقابة، مشيرًا إلى أنه سيتخذ بعض الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين، وذلك بعد مناقشتها مع أعضاء النقابة فى الاجتماع المقبل.

المعاشات والملف الصحي

وعن مستقبل أصحاب المعاشات، يؤكد الهندى، أن هناك بندا خاصا فى الميزانية الجديدة، تم تحديدها للحفاظ على حقوق أصحاب المعاشات، وذلك بعد إجراء تصحيح مسار لهم، ورصد الأشخاص غير المستحقين.

قرارات صارمة

فى هذا الصدد كشف مصدر بنقابة المهن الموسيقية لـ«فيتو»، عن مفاجأة أخرى من المقرر تنفيذها عقب الاجتماع المرتقب للفنان مصطفى كامل، مع أعضاء النقابة، حيث أكد على أن هناك إجراءات قانونية، من المنتظر اتخاذها ضد بعض الأشخاص، بسبب التجاوزات فى حق النقابة، واتهام الأعضاء بالتربح والتزوير، والتشكيك فى ذمة بعض الأعضاء، موضحا أن نقيب المهن الموسيقية، كلف علاء عامر، المستشار القانونى للنقابة، برفع قضايا على الأشخاص أصحاب الصفحات الذى تم تدشنها للهجوم على النقابة، والذى حذر منها فى اجتماعات كثيرة.
أما المستشار علاء عامر، ألمح إلى أن هناك مفاجأة عن هؤلاء أصحاب هذه الصفحات، وكشف الممولين لها لهجوم على النقابة، بهدف هدم المنظومة الموسيقية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية