رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مسلسلات رمضان 2024، تعرف على تفاصيل مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين،فيتو
مسلسل الحشاشين،فيتو

تصدر مسلسل الحشاشين محركات البحث خلال الفترة السابقة حيث تساءل الكثير عن أبطاله وأهم الأحداث وقصة المسلسل والذي من المفترض أن يعرض بشهر رمضان2024.

وينتظر الكثير مسلسل الحشاشين لما له من طابع تاريخي فريد فهو يضم نخبة من النجوم في مقدمتهم الفنان كريم عبدالعزيز.

تقاصيل مسلسل الحشاشين

و"الحشاشين"يعرض  على 30 حلقة، وهو من الأعمال الدرامية التاريخية، وتدور أحداثه حول (حسن الصباح)، زعيم الحشاشين ويجسده كريم عبدالعزيز، الذي ينضم إلى المذهب الإسماعيلي منذ أن كان عمره 17 عامًا، ويسافر إلى مصر ويظل بها ثلاث سنوات، ويتنقل بين القاهرة والإسكندرية، ويحدث خلاف بينه وبين أمير الجيوش بدر الدين، الذي يقوم بسجنه ثم طرده على ظهر سفينة كانت في طريقها إلى شمال إفريقيا، وهى في طريقها تغرق وينجو منها الصباح، ويسافر إلى أصفهان في إيران، واختار لنفسه مكانًا حصينًا حتى يكون بعيد عن أعين أعدائه، واختار أن يعيش في قلعه يطلق عليها «قلعة ألموت»، حيث ترتفع عن سطح الأرض بحوالي 6000 قدم، والطريق إليها منحدر وصعب الوصول له.

Advertisements

قصة "الحشاشين"

ويتناول المسلسل قصة "الحشاشين" وهي طائفة شيعية انفصلت عن الفاطميين في القرن الخامس الهجري، وعرفوا خلال تلك الفترة بغدرهم ومحاولة الوصول الدائم للسلطة من خلال أكاذيبهم على الناس الذين صدقوهم بسبب بعض الأفعال المبنية على الكذب والتضليل.

ويواصل صُناع وأبطال مسلسل “الحشاشين” للفنان كريم عبد العزيز والمخرج بيتر ميمي، تصوير أحداث المسلسل في  “مالطة” وعدة دول عربية استعدادا لطرحه بالموسم الرمضاني المقبل.

وكشفت الشركة المنتجة عن البوسترات الرسمية للعمل والتي جاءت مرفقة بتعليق: أباطيل وأبطال من وحي التاريخ.

أبطال مسلسل الحشاشين

ويضم مسلسل الحشاشين الذي يقوم ببطولته كريم عبدالعزيز  نخبة من النجوم وهم،   فتحي عبدالوهاب، ميرنا نورالدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، وتامر مجدي، والمسلسل من تأليف الكاتب والسيناريست الكبير عبد الرحيم كمال، وإنتاج شركة سينرجي لمالكها تامر مرسي بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن إخراج بيتر ميمي

مسلسل الحشاشين

وكان المخرج بيتر ميمي نشر عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” الصور الأولى من كواليس تصوير مسلسله الجديد “الحشاشين”.

المخرج بيتر ميمي 

فى السابق علق بيتر ميمي على مسلسل “الحشاشين” قائلا: "مسلسل الحشاشين.. (أبطال وأباطيل من وحي التاريخ).. حقيقة حسن الصباح وفرقة الحشاشين الذين أرعبوا العالم كله فى القرن الحادي عشر.. من تأليف عبد الرحيم كمال.. إنتاج سينرجي - تامر مرسي".
مسلسل الاختيار 3

وكانت آخر مشاركات المخرج بيتر ميمي شارك في موسم دراما رمضان عام  2022 من خلال الجزء الثالث من مسلسل الاختيار.

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى، صبرى فواز، بيومي فؤاد، عبد العزيز مخيون، جمال سليمان، محمد رياض، هشام إسماعيل، خالد زكى، محمود البزاوى، شريف خير الله، أمير المصري، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، عصام السقا، وعدد من ضيوف شرف الحلقات.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية