رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كواليس إقامة كأس مصر بالسعودية، الفائز يحصل على 350 ألف دولار، والأهلي يرفض العرض المالي، اجتماعات قادمة بين الخطيب والجبلاية لحل الأزمة

الاهلي والزمالك،
الاهلي والزمالك، فيتو

كاس مصر، وافق اتحاد الكرة على إقامة نهائي كأس مصر بالسعودية يوم 8 مارس المقبل على أن يتم تعديل مواعير مباريات الدوري المصري بسبب السفر.

وأحال الملف لوزارة الشباب والرياضة للحصول على الموافقات الرسمية، علمًا بأن النهائي يشهد حضور مندوب عن رئاسة الجمهورية.

ووافق الاتحاد على عرض يشمل امتيازات مالية للاتحاد والناديين تصل إلى مليون ونصف المليون دولار.

 

وقالت مصادر لصحيفة "الميدان" السعودية إن هناك اتفاقا بين الاتحاد السعودي لكرة القدم ونظيره المصري على إقامة ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك في ملعب "كينجدوم أرينا" بالرياض.

Advertisements

 

جوائز نهائي كأس مصر بالسعودية

وسوف يحصل كل نادٍ على مبلغ 100 ألف دولار قبل المشاركة في المباراة، بالإضافة إلى 350 ألف دولار للفائز و100 ألف دولار للخاسر.

ويبلغ إجمالي عائد الاتحاد المصري لكرة القدم من موافقته على إقامة نهائي كأس مصر في المملكة العربية السعودية يصل إلى مبلغ 2 مليون دولار.

تصريحات عامر حسين 

وقال عامر حسين: تعديل موعد نهائي كأس مصر  سيشكل عبئا وسيتطلب تغيير مواعيد بعض المباريات في مسابقة الدوري.

وصرّح عامر حسين في تصريحاته لقناة أون تايم سبورتس: أحمد دياب رئيس رابطة الأندية طلب مني تصور لإقامة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك يوم 8 مارس بدلا من يوم 13 وذلك سيتطلب تعديلات في الجدول وأرسلته إليه بالفعل.

وأوضح: دياب قال لي إنه سيبلغني بالقرار النهائي، والمعروض هو إقامة المباراة في السعودية.

 

وجه أيمن يونس، نجم الكرة المصرية السابق، انتقادا شديدا لمسئولي اتحاد الكرة المصري، بسبب ضعف المقابل المادي الذي قبلوا به مقابل إقامة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في العاصمة السعودية الرياض.

وقال أيمن يونس في تصريحات لشاشة أون تايم سبورت مع الإعلامي إبراهيم فايق: “الأهلي والزمالك هما “الكريمة للكرة العربية” شاء من شاء وأبى من أبى، فكيف يقبل اتحاد الكرة بالحصول على 2 مليون دولار فقط مقابل إقامة نهائي كأس مصر بين القطبين الكبيرين في السعودية.

 

ووجه أيمن يونس رسالة نارية لمسئولي اتحاد الكرة: “نحن ندعمكم وندعم قراراتكم الأخيرة بعد نكسة أمم أفريقيا، ولكن ليه ترخصوا الكرة المصرية وتوافقوا على هذا العائد القليل؟!”.

10 ملايين يورو العائد المناسب

وتابع أيمن يونس: السعودية عرضت على الإيطاليين 138 مليون يورو لاستضافة السوبر الإيطالي 6 مواسم، أي قرابة 21 مليون يورو في السنة الواحدة، وكان يجب أن يحصل اتحاد الكرة على 10 ملايين يورو في نهائي كأس مصر، خاصة أنه سيجمع بين أكبر ناديين في الوطن العربي الأهلي والزمالك.

أضاف أيمن يونس، أن ملعب مباراة الأهلي والزمالك في السعودية سيمتلئ عن آخره، وأن الجهة المنظمة ستحصد مكاسب بالملايين من التذاكر والإعلانات والبث الفضائي للمباراة.

الاهلي غير راض 

وقالت مصادر داخل الأهلي إنه ستتم مخاطبة اتحاد الكرة من أجل زيادة قيمة مكافآت النهائي بجانب منح الأهلي نسبة من بيع التذاكر وأيضا منحه بعض الأمور الخاصة بإدارة الجانب التسويقي للحفاظ علي حقوق الرعاة أيضا.

وأوضحت أن الأهلي غير راض عن مكافآت البطولة التي تم الإعلان عنها بمنح كل ناد ١٠٠ ألف دولار بالإضافة إلى حصول الفائز على ٣٥٠ ألف دولار وصاحب المركز الثاني على ١٠٠ ألف دولار فقط مؤكدة أن الأهلي يتحرك من أجل رفع قيمة مكافآت البطولة وأيضا تأمين موقفه في الحقوق التسويقية وأيضا حصة التذاكر من أجل تحقيق أكبر مكاسب مالية ممكنة لانعاش خزينة النادي بالعملة الصعبة. 

واكدت المصادر ان محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي، سيعقد جلسة مع مجلس ادارة اتحاد الكرة لحل الازمة والوصول الى اتفاق من اجل زيادة العائد المادي.

 

نهائي كأس مصر

نهائي كأس مصر، يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر لموسم 2022-2023.

وتأهل الزمالك لنهائي كأس مصر بعد الفوز في الدور نصف النهائي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

أما الأهلي فقد سبق له التأهل للمباراة النهائية بعدما تأهل على حساب إنبي.

 

مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز

 والتقى الأهلي مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز في 126 مباراة حيث فاز الأهلي بـ49 مباراة مقابل 27 للزمالك وحسم التعادل نتيجة 50 مباراة.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

ولعب الأهلي أمام الزمالك في كأس مصر 32 مباراة حيث فاز الفريق الأحمر في 16 مباراة، مقابل في 11 انتصارا  للفارس الأبيض وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر المحلي

وتقابل المارد الأحمر مع الفارس الأبيض في كأس السوبر المحلي في 8 مرات حيث فاز الأهلي في 6 مرات مقابل مرتين للزمالك.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

Advertisements
الجريدة الرسمية