رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تركي آل الشيخ يهدي محمد عبده أسطوانة من الذهب الخالص، وفنان العرب يهديها لأهالي غزة (فيديو)

محمد عبده.فيتو
محمد عبده.فيتو

فى ختام الليلة الأولى من احتفالية اليوبيل الماسي لفنان العرب محمد عبده المُقام حاليا ضمن فعاليات موسم الرياض الترفيهي، أهدي تركي آل الشيخ،رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، أسطوانة ثمينة من الذهب الخالص كنوع من التكريم لمسيرته الفنية الممتدة.

ومازح ترك الفنان محمد عبده قائلًا: "لا تبعها لتتزوج فهي جائزة ثمينة للغاية".

ليرد عليه محمد عبده: "سامحني سأبيعها على الفور وأهديها لكل ضحايا غزة والشعب الفلسطيني".

Advertisements

 

اليوبيل الماسي لفنان العرب

 

وكان احتفى عدد كبير من نجوم ونجمات الطرب العربي بمرور 60 عاما على مسيرة الفنان الكبير محمد عبده، مسترجعين أهم محطاته الفنية وأجمل الأغنيات التي قدمها للمكتبة الموسيقية الخليجية والعربية.

احتفالية اليوبيل الماسي لـ محمد عبده

وفى يوبيله الماسي تحدثت فى البداية المطربة السورية أصالة نصري قائلة: دائمًا ما نري فى محمد عبده المرجع الرئيسي لنستمد منه فنون وأصول الطرب، لأنه إنسان كبير مثل ما هو فنان كبير، وحديثه مثل الميزان يربط بين الأخلاقيات والإنسانيات وأصول الفن.. فهو مدرسة خاصة بالوسط الفني.

فيما قالت الفنانة أنغام احتفالًا باليوبيل الماسي لمحمد عبده: إنه أكثر الفنانين إبهارا،  فقد رأيته فى طفولتي، وكان ولا يزال مدرسة فى الأداء المسرحي، ومن أهم من صعد على المسرح الغنائي العربي على الإطلاق.

وقالت الفنانة أحلام: إن محمد عبده هو تاريخ الفن في الخليج والوطن العربي.. ولا يمكن أن يتكرر فنان بحرفية الأستاذ محمد عبده.

كما تحدث المطرب ماجد المهندس قائلًا:محمد عبده كان ولا يزال مجدد الأغنية العربية، والسر وراء نقل الأغنية الشعبية من بساطتها لأغنية أكاديمية يتم تدريسها الآن.

وكان  المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية روج  لحفل فنان العرب محمد عبده، احتفالا باليوبيل الماسي لمسيرته".

ونشر تركي آل الشيخ مقطع فيديو لمحمد عبده من بروفات الحفل عبر حسابه على تويتر وعلق قائلا: ليلة من التاريخ للتاريخ".

 

وفي وقت سابق أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية تنظيم حفل ضخم لتكريم مسيرة فنان العرب محمد عبده.

 

وكتب تركي آل الشيخ في تدوينة له عبر حسابه على تويتر: 60 عامًا من العطاء الفني.. نحتفل يوم 29 و30 ديسمبر باليوبيل الماسي لفنان العرب محمد عبده بليلتين الأولى مع الأوركسترا وفيها أجمل ما غنى من الأعمال... والليلة الثانية مخصصة للأغاني الشعبية... ليلتين للتاريخ".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية