رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كلوب أمريكا بطلا للدوري المكسيكي للمرة الـ 14 في تاريخه

كلوب أمريكا،فيتو
كلوب أمريكا،فيتو

توج فريق كلوب أمريكا بلقب الدوري المكسيكي لكرة القدم، للمرة الـ 14 في تاريخه، عقب فوزه على تيجريس أونال 3-0، خلال المباراة التي جمعتهما  في إياب الدور النهائي من المسابقة. 

وفشل الفريقان في استغلال الفرص التي أتيحت لهما أمام المرميين، طوال مجريات الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، ازدادت الهجمات من الفريقين، حتى جاءت الدقيقة 80 التي شهدت حصول ريموند فولجينسيو، لاعب تيجريس أونال، على البطاقة الحمراء.

Advertisements

ومع ذلك، لم يتمكن كلوب أمريكا من استغلال النقص العددي في صفوف ضيفه، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي، وليضطرا للعب شوطين إضافيين.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول، سجل جوليان كوينونيس هدف التقدم لكلوب أمريكا، في الدقيقة 91، ثم تلقى تيجريس أونال ضربة موجعة أخرى بطرد لاعبه ناهويل جوزمان، في الدقيقة 96.

واستغل كلوب أمريكا النقص العددي في صفوف ضيفه، وسجل هدفين عن طريق ريتشارد سانشيز وجوناثان رودريجيز، في الدقيقتين 104 و120.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب تيجريس أونال، قد انتهت بالتعادل 1/1، ليتوج كلوب أمريكا باللقب فائزا في مجموع المباراتين 4/1.

الأهلي يتوج بأول ميدالية برونزية بمونديال الأندية علي حساب كلوب أمريكا

وشهد السابع عشر من شهر ديسمبر من عام 2006 فوز الأهلي على فريق كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية التى أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو بذات العام.

الأهلى يحصد الميدالية البرونزية للمرة الأولى في تاريخه

وتمكن محمد أبوتريكة من أحرز هدفي الأهلي فى شباك بطل المكسيك ليحصد المارد الأحمر الميدالية البرونزية في المونديال العالمي للأندية للمرة الأولى عبر تاريخ مشاركات القلعه الحمراء في كأس العالم للأندية.

الأهلى يواجه فلومينينسي البرازيلي

ويلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق فلومينينسي البرازيلي في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الاثنين على ملعب الملك عبدالله  في لقاء الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

القناة الناقلة لمباراة الأهلى وفلومينينسي البرازيلي

وتذاع مباراة الأهلى وفلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية على قناة الرياضية السعودية.

طاقم تحكيم مباراة الأهلى وفلومينينسي البرازيلي

واستقرت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم على تعيين طاقم تحكيم بولندي لإدارة مباراة النادي الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وأوضحت شبكة سبورت تي في بي البولندية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر أن يدير سيمون مارشينياك مباراة فلومينينسي والأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وأشارت الشبكة إلى أن تعيين البولندي سيمون مارشينياك لإدارة هذه المباراة يعني أنه لن يتولى إدارة مباراة نهائي كأس العالم للأندية بنسبة كبيرة، في ظل اعتبار الحكمة توري بينسو هي المرشحة الأبرز لإدارة تلك المواجهة.

وأضاف التقرير: "لم يكن ترشيح الحكام البولنديين لإدارة مباراة نصف النهائي بين الفريقين البرازيلي والمصري بمثابة ضجة كبيرة ولا مفاجأة، كما أنه ليس فشلًا لمارشينياك. حيث كان من الواضح أنه سيدير ​​مباراة نصف النهائي أو النهائي هناك، اعتمادًا على احتياجات الفيفا وشكل الحكام الآخرين الذين يديرون مباريات البطولة".

وسيتولى الثنائي البولندي ليستكيفيتش توماش وآدم كوبسيك مهمة الحكمين المساعدين الأول والثاني في مباراة الأهلي وفلومينينسي، فيما سيتواجد توماس كوياتكوفسكي على تقنية حكم الفيديو المساعد.

يُذكر أن سيمون مارشينياك قد سبق له إدارة نهائي كأس العالم 2022 في قطر بين فرنسا والأرجنتين، كما أدار نهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا، التي تُوج بها مانشستر سيتي الإنجليزي على حساب إنتر ميلان الإيطالي.

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: علي معلول وكريم الدبيس ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح وأكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد.

خط الهجوم: محمود كهربا وبيرسي تاو وأنتوني موديست.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية