رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلب إحاطة بشأن استغلال حملات المقاطعة في رفع أسعار السلع

ارتفاع أسعار السلع
ارتفاع أسعار السلع الغذائية،فيتو

 تقدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين، بشأن استغلال حملات المقاطعة لبعض المنتجات في رفع أسعار السلع في الأسواق خصوصا المنتجات المحلية. 

 

تأثير حملات المقاطعة في الإقبال على المنتجات المحلية 

وقال في طلب الإحاطة: شهدت الفترة الأخيرة، إطلاق عدد من الحملات الشعبية لمقاطعة المنتجات العالمية، في محاولة لمساندة ودعم القضية الفلسطينية، لمواجهة العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، من خلال الضغط على ممولي جيش الاحتلال، بمقاطعة منتجاتهم. 
 

Advertisements

استبدال المنتجات المحلية بالمستوردة في حملات المقاطعة 

 وأكد النائب، أنه تسببت تلك الحملات الشعبية، التي تفاعل معها عدد كبير من المواطنين، في استبدال عدد كبير من المواطنين، تلك المنتجات العالمية، واستخدام المنتجات المحلية البديلة، وهو ما أدى إلى زيادة حجم الإقبال الشعبي عليها، لاسيما في المشروبات والسلع الغذائية، في ظل محدودية إنتاج المنتجات المحلية في الوقت الحالي.

 

فجوة بين المعروض والمطلوب من السلع

وقال عضو مجلس النواب: هذا الإقبال المتزايد على المنتجات المحلية، أدى إلى وجود فجوة بين حجم المعروض وحجم الإقبال الكبير من المواطنين على تلك المنتجات البديلة. 

 

استغلال رفع أسعار السلع الغذائية 

وتابع عضو مجلس النواب: هنا حاول بعض التجار استغلال تلك الفجوة الناتجة عن تفاعل المواطنين مع الحملات الشعبية بمقاطعة بعض المنتجات العالمية، في رفع أسعار المنتجات المحلية البديلة، في ظل قلة حجم المعروض منها بالأسواق، الأمر الذى يضر الاقتصاد المحلى، ويهدد بتراجع المواطنين عن شراء ومساندة المنتج المحلي. 

وشدد أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، على ضرورة التدخل بهدف الوقوف على خطوات الحكومة لمواجهة تلك المشكلة.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية