رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مجلس الأمن القومي الأمريكي: مقتل عدد من المواطنين الأمريكيين في الهجوم على إسرائيل

طوفان الأقصى، فيتو
طوفان الأقصى، فيتو

طوفان الأقصى، أكد مجلس الأمن القومي الأمريكي، في نبأ عاجل منذ قليل، مقتل عدد من المواطنين الأمريكيين في الهجوم على إسرائيل.

 

وأمس الأحد، قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، لـ "سي إن إن"، إن الولايات المتحدة تلقت تقارير عن أميركيين مفقودين وقتلى، مضيفا أن الإدارة تعمل من أجل التحقق من ذلك.

وتقول المذكرة الداخلية، بحسب "سي إن إن"، إن وزارة الخارجية الأمريكية على علم بمقتل ثلاثة مواطنين أميركيين في محيط غزة، بالإضافة إلى أميركيين آخرين لم يتم تحديد مصيرهم بعد.

دعم أمريكي لإسرائيل

من جانبه، قال وزير الدفاع الأمريكي: أمرت بتحريك حاملة الطائرات جيرالد فورد إلى شرق المتوسط لتعزيز جهود إسرائيل العسكرية.

 

ضرب مطار بن جوريون


قصفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مطار بن جوريون الإسرائيلي، برشقة صاروخية ردا على استهداف إسرائيل المتواصل للبيوت المدنية في قطاع غزة.

 

قصف مطار بن غوريون الإسرائيلي
 

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن انفجارات عنيفة هزت تل أبيب، مشيرة إلى أن صفارات الإنذار دوت في جميع المدن الفلسطينية وعلى رأسها تل أبيب.

Advertisements

كما ذكرت وسائل الإعلام أن صفارات الإنذار دوت في عسقلان ردا على استهداف البيوت الآمنة في قطاع غزة، موضحة أن الصواريخ سقطت بشكل مباشر في عسقلان.

 

إطلاق 100 صاروخ على عسقلان
 

وأكدت وسائل الإعلام، أن "كتائب القسام" وجهت ضربة صاروخية كبيرة لمدينة عسقلان بـ100 صاروخ ضمن معركة "طوفان الأقصى"، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية.

 

واعترفت القوات الإسرائيلية والشرطة وغيرها من الأجهزة الأمنية بسقوط قتلى في صفوفهم بالإضافة إلى وقوع أسرى إسرائيليين وأجانب بيد حماس دون تحديد عددهم.

 

وفي المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ردا على "طوفان الأقصى" وشن غارات على قطاع غزة، وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن حصيلة القتلى الفلسطينيين في القطاع بلغت 413 قتيلا وإصابة حوالي 2300 آخرين جراء القصف الإسرائيلي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية