رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السفير الروسي يضع الورد على قبر الجندي المجهول في ذكرى احتفالات نصر أكتوبر (صور)

السفير الروسي يضع
السفير الروسي يضع الورد على قبر الجندي المجهول، فيتو

ذكرت  السفارة الروسية، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، أن السفير الروسي جيورجي بوريسينكو قام بوضع الزهور على قبر الجندي المجهول الذي أقيم تكريمًا للمصريين الذين حاربوا من أجل وطنهم في حرب أكتوبر عام 1973 واستشهدوا بشجاعة.

السفير الروسي يضع الورد على قبر الجندي المجهول 

وقالت السفارة الروسية في القاهرة، في بيانها: "رافق السفير الروسي كل من ملحق وزارة الدفاع الروسية بالسفارة  العقيد ايجور ايروشوف".
 

السفير الروسي يضع الورد على قبر الجندي المجهول،  فيتو 
السفير الروسي يضع الورد على قبر الجندي المجهول،  فيتو 

وأضافت السفارة الروسية في بيانها  أنه في تلك الأيام المهمة في تاريخ مصر وقفت روسيا إلى جانب مصر في الدفاع عن سيادتها وكرامتها.

Advertisements

وتحل غدا الذكرى  ال٥٠ لنصر أكتوبر المجيد، والذي تحتفل به مصر كل عام في السادس من الشهر الجاري.

السفير الروسي يضع الورد على قبر الجندي المجهول،  فيتو 
السفير الروسي يضع الورد على قبر الجندي المجهول،  فيتو 


وفي إطار احتفالات نصر أكتوبر نظم مكتب الدفاع المصرى بالمملكة المتحدة برئاسة اللواء أركان حرب أحمد المشرفى، احتفالية كبرى بمناسبة مرور خمسين عاما على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وحضر الاحتفال السفير  شريف كامل، سفير مصر لدى المملكة المتحدة، وعدد كبير من السفراء العرب والأجانب والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة المتحدة، وكذلك العديد من ممثلى البعثات الدبلوماسية ورؤساء وأعضاء المكاتب الفنية بالسفارة المصرية، فضلا عن قيادات ورموز الجالية المصرية بالمملكة المتحدة.

وشارك فى الاحتفال، الذي أقيم بأحد أكبر الفنادق بوسط لندن، عدد كبير من قيادات وزارات الدفاع والخارجية والتجارة الخارجية البريطانية ونواب بالبرلمان البريطاني.

وبدأت مراسم الإحتفال بعزف السلام الملكى البريطانى والسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، وعرض فيلما تسجيليا تضمن التطور الهائل الذى شهدته القوات المسلحة المصرية خلال السنوات الأخيرة، ما مكنها من تبوأ مكانة متقدمة في مصاف الدول المتقدمة عسكريًا.

كما تضمن الفيلم أهم الإنجازات التى شهدتها مصر خلال العقد الأخير فى مختلف المجالات: البنية التحتية، الطرق والمواصلات، الطاقة والكهرباء، الرعاية الصحية، التجارة والصناعة، والسياحة والأثار، إذ أثار حجم الإنجازات دهشة وإعجاب الحضور.

وشهد الحفل عرض مجموعة من الأغانى والأناشيد الوطنية المصورة التى عبرت عن هذه المناسبة العظيمة والتى لاقت تفاعل وحماسة الحاضرين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية