رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عملية احتيال بدوافع سياسية، ترامب يمثل أمام المحكمة ويهاجم إدارة بايدن (فيديو)

ترامب، فيتو
ترامب، فيتو

وصف الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب، محاكمته بتهمة تضخم الأصول بأنها عملية احتيال لها دوافع سياسة.

ترامب يصف محاكمته بعملية احتيال

 

ووصل دونالد ترامب إلى محكمة في نيويورك اليوم الاثنين، في اليوم الأول من محاكمته بتهمة الاحتيال التي قد تشهد دفع الرئيس السابق وشركته العائلية مئات الملايين من الدولارات كتعويضات والتي هددت بالفعل بمحاكمة ترامب.

وقال الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب، إن ما يحدث هو استمرار لأكبر ملاحقة فى التاريخ نديره وزارة العدل الفاسدة.

Advertisements

كما أضاف ترامب، أنه لو لم يعلن نيته الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقرر فى نوفمبر 2024، لما تعرض لهذه المحاكمات.

محاكمة ترامب، فيتو

 

وتابع ترامب: ما لدينا هنا -المحاكمة- هو محاولة لإيذاء في الانتخابات، ولا أعتقد أن شعب أمريكا سيقف إلى جانب المحاكمة.

 

الرئيس الأمريكى السابق أكمل: "يحاولون الإضرار بي لأن أدائي جيد...  في كل مرة أتعرض لاتهام زائف، ترتفع أرقامي في استطلاعات الرأي".

 

ومن المقرر، أن تبدأ محاكمة الرئيس السابق (77 عاما) الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي لشرق الولايات المتحدة، بحسب مراسل الحرة. 

تتبع موكب ترامب أثناء وصوله إلى المحاكمة

وتابعت الكاميرات موكب ترامب خلال توجهه إلى مقر المحكمة، فيما تم فرض إجراءات أمنية مشددة على الطرق المؤدية للمبنى، وفق مراسل الحرة.

 

ومن المقرر أن تنظر المحكمة المدنية في قضية "تضخيم أصول" ترامب العقارية واثنين من أبنائه بشكل هائل لسنوات، ما يهدد إمبراطوريته الاقتصادية ويمهد لمارثون قضائي لـ ترامب الذي يسعى لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية.

 

واعتبر فريق الدفاع عنه أن المحاكمة "تهدف لعرقلة حظوظه في السباق الرئاسي المقبل".

وقالت المدعية العامة، ليتيتيا جيمس، الاثنين إنه "لا يوجد أحد فوق القانون، والعدالة ستتخذ مجراها". 

ترامب يتعهد بالدفاع عن اسمه وسمعته

ويوم أمس الأحد، قال ترامب عبر منصته "تروث سوشال" قائلا: "سأذهب إلى المحكمة صباح الغد للدفاع عن اسمي وسمعتي"، واصفا المدعية العامة في نيويورك بأنها "فاسدة" والقاضي بأنه "مختل".

 

ولا يمكن الحكم على الرئيس الجمهوري السابق بالسجن في هذه القضية، لكن هذه المحاكمة ستقدم لمحة مسبقة عن الأحداث القانونية التي يرجح أن تعرقل حملته للفوز بترشيح الحزب الجمهوري.

 

وأفاد مراسل الحرة في نيويورك بأن المحاكمة قد ينتج عنها فرض غرامة وإمكانية منعه وأبنائه من ممارسة أعمال تجارية في نيويورك.

 

وترامب متهم جنائيا في أربع قضايا مختلفة. يتعين عليه المثول اعتبارا من 4 مارس أمام محكمة فدرالية في واشنطن.

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية