رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تراجع إيرادات فيلم "ڤوي ڤوي ڤوي" بالسينمات المصرية

ڤوي ڤوي ڤوي،فيتو
ڤوي ڤوي ڤوي،فيتو

تراجعت إيرادات فيلم "ڤوي ڤوي ڤوي" أمس السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 وحقق إجمالى إيراد 796 ألفا و61 جنيهًا متراجعًا عن المليون والـ500 ألف الذي يحققهم الفيلم يوميا منذ طرحه بالسينمات المصرية إلا أن الفيلم مازال مستمرا فى جنى إيرادات بمختلف دول الخليج والبلاد العربية. 

وكان المخرج عمر هلال أعرب عن سعادته وامتنانه لترشيح فيلمه “فوي” لجوائز أوسكار 2024.

 

المخرج عمر هلال

وقال في تصريح خاص لـ"فيتو": بعد 5 أيام فقط فيلم فوي لاقى صدى وحبًّا كبيرًا جدًّا سواء في مصر أو أثناء العرض الخاص بالأمس في الرياض ثم نعلم أنه تم اختياره لينافس بالأوسكار ويمثل مصر، فأشعر وكأني في حلم الله أكبر والحمد لله على هذا التوفيق الكبير. 

Advertisements

 

وتابع: سعيد وفخور إني همثل بلدي في العالم، الواحد لما بتفرج على الأولمبياد أو كأس العالم أو بنشوف محمد صلاح بيمثل بلده إزاي بيكون نفسه يعمل أي حاجة لبلده والحمد لله إننا قدرنا نوصل للترشح ونتمنى الوصول للتصفيات.

 

وعن الأزمة التى أثيرت خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم بالعرض الخاص الأول للفيلم فى مصر بينه وبين أحد الصحفيين والذي أخذ البعض أنه يهين ويسخر من الأسئلة التى وُجهت إليه.. قال “هلال” لــ “فيتو”: مبدئيا لا أجرؤ على السخرية أو الإهانة أو التقليل من أى رمز إعلامي وصحفي، ولا أجرؤ على التقليل من أي إنسان أنا مين أصلا لسه.

 

وأوضح: الصحفي الذي ارتبط اسمه بالأزمة دمه خفيف والتقينا لأول مرة أثناء دخولى على الريد كاربت وأجريت معه حوارًا مسجلًا بالفيديو بمفرده وكانت ردودي جيدة وهو يشهد بهذا وأنه طلب مني أن يتم حوار بينا مرة أخرى لن أمانع بلا شك.. ولكن سؤاله لي أثناء الندوة فى الأصل كان كوميدي، فبدون حرق لنهاية الفيلم.. فهو كان يرى أن نهاية النصابين جيدة وهذا غير صحيح النهاية محزنة جدًا وهو ما حاولت أن أٌفهمه إياه بقولي نهاية لا اتمنها لي ولا لأصدقائي أو أهلي أو أحد.. لأن جميع من تأمروا فى الفيلم أو بمعني دارج نصابين لاقوا مصائر كارثية.. وهذه رسالة الفيلم.

 

مختتمًا: كل التقدير والامتنان لجميع الوسائل الإعلامية والصحفية وكامل احترامي لجميع العاملين بها..

تفاصيل فيلم فوي voy

والفيلم يدور في إطار من دراما كوميديا سوداء يحكي قصة حسن حارس الأمن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا، ويقرر التظاهر بأنه لاعب ضعيف البصر. 

 

في هذه الرحلة، يلتقي بالعديد من الشخصيات، منها صحفية شابة وجذابة تهتم بالكتابة عن ذلك الفريق، وتهتم على وجه الخصوص بحسن، ومدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة، إلى جانب صديقيه اللذين يشاركانه في الذهاب إلى أبعد الحدود، ليكونوا مع الفريق على أمل أن يوفر هذا تذكرتهم للحياة والمزيد من الفرص.

 

 ويأتي من إنتاج محمد حفظي، تأليف وإخراج عمر هلال، ويضم الفيلم طاقمًا من نجوم السينما الكبار والناشئين بما في ذلك محمد فراج، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، وحنان يوسف، ومحمد عبد العظيم، وحجاج عبد العظيم، بالاشتراك مع النجمة نيللي كريم وظهور خاص لبسنت شوقي.

فوي فوي فوي

تم الإشارة في الإعلان بأن ڤوي كلمة تقال من قبل لاعبي كرة القدم المكفوفين عند تواجدهم حول الكرة كي لا يصطدموا ببعضهم أثناء اللعب. يرجع أصل كلمة Voy إلى اللغة الإسبانية وتعني "أنا قادم" وتستخدم في التواصل بين لاعبي كرة الجرس للمكفوفين والتي نشأت واشتهرت في إسبانيا خلال عشرينيات القرن الماضي حتى أصبحت رياضة رسمية لدى الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين بعد إضافة القواعد المعترف بها دوليًا، وتمت إضافة الرياضة إلى دورة الألعاب البارالمبية الصيفية في أثينا عام 2004.

 

قاعدة "ڤوي" هي القاعدة الأساسية للعب السلس في مباراة كرة القدم للمكفوفين، حيث يجب على كل لاعب لا يستحوذ على الكرة أن يشير إلى موقعه بقول كلمة "ڤوي" بوضوح وبشكل مباشر، لأنَّ ما يرشد اللَّاعبين هو أصوات اللَّاعبين الآخرين الذين يمرِّرون الكرة، وعليهم الاستماع لخصومهم الذين يصرخون كلمة "ڤوي"؛ لذا تعد "ڤوي" كلمة محورية حيث يستطيع اللاعب حامل الكرة من خلالها معرفة موقع خصومه.

 

على الرغم من أن حرف "V" في اللغة الأسبانية ينطق "B" فإنه عالميًّا تم اعتماد نطق الكلمة بحرف  "V" حتى أصبحت الغالبية من سكان أمريكا الجنوبية أيضًا ينطقوها بهذا الشكل.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية