رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أردوغان يتسلم أوراق اعتماد السفير المصري الجديد لدى تركيا

أردوغان، فيتو
أردوغان، فيتو

يتسلم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أوراق اعتماد السفير المصري الجديد في أنقرة، عمرو الحمامي، رسميا، وذلك لمباشرة مهامه.

وفي وقت سابق قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،: إن العلاقات مع مصر تتطور بفعل المصالح المشتركة بين البلدين.


العلاقات المصرية التركية

 

وأضاف، في خطاب ألقاه أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 78 المنعقدة في نيويورك: إن علاقة تركيا بمصر شابها بعض التوتر في وقت ما، ولكن نعمل الآن على تعميقها.

Advertisements


انتقاد أردوغان لمجلس الأمن


ووجه أردوغان في خطابه انتقادا إلى مجلس الأمن، قائلا: إن "مجلس الأمن الدولي لم يعد ضمانة للأمن العالمي وبات ساحة تصادم للاستراتيجيات السياسية للدول الخمس دائمة العضوية".


وأشار إلى أنه "ينبغي علينا بناء هيكل لإدارة عالمية قادرة على تمثيل جميع الأعراق والمعتقدات والثقافات في العالم".


وأكد أردوغان أن "علينا إعادة هيكلة المؤسسات المسؤولة عن ضمان الأمن والسلام والرفاهية في العالم بسرعة، تحت قيادة الأمم المتحدة"، مؤكدًا: "سنواصل جهودنا بشكل مطرد لإنهاء الحرب عبر الدبلوماسية والحوار".


وأكد أردوغان أنه "لا يمكن للسلام الدائم أن يتحقق في الشرق الأوسط إلا من خلال التوصل إلى حل نهائي للقضية الفلسطينية"، موضحًا أنه "من الصعب على إسرائيل إيجاد السلام والأمن اللذين تسعى إليهما دون قيام دولة فلسطينية مستقلة ومتكاملة جغرافيًا".

 

كما لفت الرئيس التركي خلال كلمته الي إن بلاده تسعى لجمع الروس والأوكرانيين على طاولة المفاوضات، لافتا إلى أن الأوضاع المعيشية في سوريا تزداد سوءًا بعد 13 عاما من الأزمة الإنسانية.


وقال: إن بلاده تسعى جاهدة منذ بداية الحرب في أوكرانيا لإبقاء الأصدقاء الروس والأوكرانيين على طاولة المفاوضات"، لافتا إلى أن "الحرب لن يكون فيها منتصر ولا يوجد خاسرون في السلام".

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية