رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الاقتصاد.. فيتو تكشف حقيقة تراجع الحكومة عن قرار وقف تصدير البصل ثلاثة أشهر.. مجلس إدارة البنك الآسيوي العالمي يجتمع لأول مرة بأفريقيا في العاصمة الإدارية

البصل،فيتو
البصل،فيتو

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، تناولتها بوابة "فيتو" ونرصدها فيما يلي:

فيتو تكشف حقيقة تراجع الحكومة عن تطبيق قرار وقف تصدير البصل ثلاثة أشهر

حظر تصدير البصل، كشفت  مصادر حكومية مسئولة بمجلس الوزراء، حقيقة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء قرار مجلس الوزراء الخاص بحظر تصدير البصل لمدة ثلاثة أشهر.

وقال المصدر لـ "فيتو" أن الأجهزة التنفيذية المعنية بدأت في تطبيق قرار الحظر اعتبارا من تاريخ إعلان القرار، قبل أن تصدر تعليمات جديدة بإرجاء التطبيق لأول أكتوبر تماشيا مع قرار مجلس الوزراء في هذا الشأن.

Advertisements

وأعلن قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة إرجاء نشر القرار الوزاري رقم ٣٤٩ بشأن حظر تصدير البصل للخارج، وذلك لمدة ثلاثة أشهر.

مجلس إدارة البنك الآسيوي العالمي يجتمع لأول مرة بأفريقيا في العاصمة الإدارية

عقد مجلس إدارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية برئاسة جين لي تشون رئيس البنك، وحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية، عضو مجلس الإدارة، وممثلي الدول الأعضاء، اجتماعًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، لأول مرة في أفريقيا، ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية لهذا البنك العالمي متعدد الأطراف، التي تنعقد بشرم الشيخ يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين بمشاركة فعّالة من الشخصيات الاقتصادية المؤثرة دوليًا بينهم وزراء مالية ورؤساء بنوك مركزية.


وأكد أحمد كجوك نائب وزير المالية، عضو مجلس إدارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، أن الاجتماع شهد بحث تنفيذ مشروع استثماري كبير في مصر بقطاعات مستدامة، كالنقل والتكنولوجيا في شراكة جديدة بين القطاع الخاص بمصر، وهذا البنك العالمي متعدد الأطراف، تستهدف تعميق التعاون الإنمائي؛ بما يُسهم في تحقيق المستهدفات التنموية وتلبية احتياجات المواطنين بالعمل علي توفير حياة كريمة ترتكز علي مشروعات خضراء صديقة للبيئة، اتساقًا مع استراتيجية البنك الداعمة للتحول إلى بنية تحتية ذكية وتعميق التعاون الإقليمي وتعبئة رأس المال الخاص.

انخفاض أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم الجمعة

سعر الذهب مباشر في مصر، ننشر  أسعار الذهب، اليوم الجمعة بجميع أنواع الأعيرة، وأبرزها 21 و24 و18 داخل الأسواق.

 

وانخفضت أسعار الذهب نحو ٥  جنيهات في الجرام  الواحد داخل الأسواق.

 

وجاءت أسعار الذهب اليوم الجمعة كالتالي:  

سعر جرام الذهب عيار 24
وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 في السوق المحلي 2535جنيهًا.

 

سعر الذهب عيار 21
وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2215جنيهًا.

سعر الدولار الأمريكي، حركة المؤشر العالمي للعملة الخضراء مساء اليوم الجمعة 22-9-2023

سعر الدولار الأمريكي، حاول مؤشر الدولار الأمريكي اختراق الحاجز المستقر عند المستوى 105 نقطة، ليتخطى ذلك المستوى ليستقر عند المستوى 105.17 نقطة، ليجبره ذلك على تجديد وزيادة حركة التداولات باستقراره، كما أن المسار الصاعد الحالي قائم على استمرار تشكيل مستوى جديد للدعم، حيث يدعونا ذلك لانتظار تجميع سعرى جديد وتسجيل مكاسب إضافية بالتوازي مع مستوى 105.50 وصولا إلى المستوى 105.90 نقطة.


واستقر مؤشر الدولار الأمريكي عند المستوى 105.17 نقطة بعد أن واجه ضغوطا في الجلستين الماضيتين مع تفاعل المستثمرين لقرار السياسة النقدية للفيدرالي الامريكي، لكن الأسواق تركز على تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بعد قرار رفع الفائدة الاربعاء 20/9/2023.

سعر السكر اليوم الجمعة 22-9-2023 في السوق المحلي

يعد السكر من السلع الاستراتيجية المهمة في أي بيت مصري، لذا يبحث الكثيرون عن سعره.

سعر السكر اليوم 
ويسجل سعر السكر في السوق المحلي اليوم الجمعة 22-9-2023 بقيمة  تتراوح من 25-27 جنيها.

سعر السكر في السوق المصري 
وسجل سعر طن السكر الأبيض نحو 20 إلى 21 ألف جنيه.

إنتاج مصر من المحاصيل السكرية
وكشف تقرير الإنتاج الزراعي الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن إجمالي إنتاج مصر من المحاصيل السكرية سجلت 30 مليونا و6 آلاف طن عام 2022 مقابل 25 مليونا و62 ألف طن عام 2021 بنسبة زيادة قدرها 17.3% كما بلغ نصيب الفرد 5.6 كيلو جرام.

ارتفاع أسعار أكياس البلاستيك في الأسواق، والتجار: الزيادة 75% وكلنا بنعاني (فيديو وصور)

 شهدت أسعار المواد البلاستيكية والورقية، ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، لتسجل أزمة كبيرة في السوق المصري يعاني منها شريحة كبيرة من المواطنين والتجار في نفس الوقت.

وتحدث أحد تجار المواد البلاستيكية عن الأزمات التي يعانون منها بسبب الارتفاعات المستمرة في الأسعار، موضحا أن هذه المشكلة تجعل كل جهود العمل تذهب سدى، حيث يصل هذا الارتفاع في الأسعار إلى 75% عن السعر السابق، مضيفا أنه يتفاجأ بين كل دفعة من التوريدات بارتفاع الأسعار بشكل كبير، مما يجعل المكسب يتبخر مع فرق السعر الجديد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية