رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مايا مرسي: التمكين الاقتصادي أهم محاور الإستراتيجية الوطنية لتمكين السيدات

الدكتورة مايا مرسي،
الدكتورة مايا مرسي، فيتو

 استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، مارتن هورجان الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين العالمية، بحضور عمرو حسونة  المدير الإقليمي لشركة سنتامين -مصر، والوفد المرافق له، بهدف بحث سبل التعاون بين الجانبين.

 وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى جهود المجلس في ملف تمكين المرأة، لاسيما محور التمكين الاقتصادى الذى يعد واحد من أهم محاور الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، ومن أهم أولويات المجلس لتمكينها من إقامة مشروعات تساعدها على المساهمة بفاعلية في زيادة دخل الأسرة.

Advertisements

واستعرضت المشروعات التي يعمل عليها المجلس في جميع المحافظات وضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، مشيرة إلى دور الوحدات والمشاغل الإنتاجية التابعة للمجلس بمختلف المحافظات، فى تدريب السيدات والفتيات على العديد من الحرف والصناعات التى تمكنهن من إقامة مشروعات صغيرة، علاوة على دور المجلس فى تنظيم والمشاركة فى معارض لعرض منتجات السيدات لمساعدتهن فى تسويقها.

المجلس القومي للمرأة، فيتو 

 كما تطرقت رئيسة المجلس إلي مبادرة نورة ضمن الإطار الوطني للاستثمار فى الفتيات فى مصر، والذى يهدف إلى بناء وتعزيز قدرات الفتيات وتمكينهن من خلال التدريب، وبناء مهاراتهن الاجتماعية والصحية والاقتصادية، وتطرقت أيضًا الي مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي "تحويشة"ضمن برنامج الشمول المالي.

وأشاد مارتين هورجان بجهود المجلس فى مجال التمكين الاقتصادي للمرأة، كما أشاد بما لمسه فى مصر من استقرار أمني وتعليم عالي ومهارات هندسية متميزة، والتي مكنت الشركة من إقامة المزيد من الاستثمارات بها، مؤكدا حرص الشركة علي إعطاء فرص العمالة والتوظيف للجنسين، حيث أن المصنع التابع للشركة بمدينة مرسي علم يضم نسبة كبيرة من الإناث اللاتي تعملن على الآلات المختلفة وتشغلن مناصب متعددة  في المجالات الفنية والإدارية مشيدًا بمهاراتهن، ومعربا عن أمله فى التعاون مع المجلس فى مجال التمكين الاقتصادي للمرأة.

الحكومة المصرية

وقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، التهنئة إلى الحكومة المصرية لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من 2022 إلى 2026، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من 2022 إلى 2025، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية.

تمكين المرأة

وأعربت مايا مرسي عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة إلى أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.

وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر نحو تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية