رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس مجلس النواب الأمريكي يرفض إلقاء زيلينسكي خطابا بالكونجرس

زيلينسكي، فيتو
زيلينسكي، فيتو

أفادت شبكة "NBC"  الأمريكية، بأن رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثي، لم يعط رئيس أوكرانيا، فلاديمير زيلينسكي، فرصة إلقاء خطاب في جلسة مشتركة بـ الكونجرس بسبب انشغال المشرعين الأمريكيين.

وذكرت الشبكة الأمريكية، أن "مكارثي قال إنه لم يكن هناك وقت كاف للخطاب نظرا للأسبوع المتوتر والشاق الذي شهده المشرعون".

وأشارت صحيفة "ذا هيل" إلى أن زيلينسكي يزور واشنطن في وقت يتعرض فيه الدعم المستمر من أهم حليف له، الولايات المتحدة، للتهديد.

Advertisements

 

زيلينسكي يزور الكونجرس الأمريكي

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير صحفية أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سيزور الكونجرس الأمريكي الأسبوع الجاري، وذلك بعدما قال مسؤول أمريكي في وقت سابق إنه من المتوقع أن يجتمع زيلينسكي مع نظيره الأمريكي جو بايدن.

وقالت صحيفة بانشبول نيوز الإلكترونية الجمعة الماضية: إن الموعد المقرر مبدئيا لزيارة زيلينسكي للكونجرس كان اليوم الخميس.

 وذكرت صحيفة واشنطن بوست أيضا أنه من المقرر أن يتوجه زيلينسكي إلى الكونجرس يوم الخميس، بينما قالت صحيفة وول ستريت جورنال إنه سيجتمع مع المشرعين الأمريكيين.

 

زيلينسكي يصل إلى أمريكا للقاء بايدن

ووصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الإثنين إلى نيويورك، لإلقاء كلمة أمام الجمعية العام للأمم المتحدة على أن يجري محادثات مع نظيره الأمريكي جو بايدن.

وكتب زيلينسكي عبر حسابه على منصة "إكس"، "وصلت مع أولينا زيلينسكا إلى الولايات المتحدة للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة وزيارة واشنطن" في إشارة إلى أنه سافر مع زوجته.

وأوضح أنه سيشارك في سلسلة من الاجتماعات الرفيعة المستوى في الأمم المتحدة قبل أن يلتقي بايدن في واشنطن، وفقًا لما أوردت وكالة "فرانس برس".

في حين ذكرت وكالة "بلومبيرج"، أنه من المقرر أن يجتمع الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للمرة الأولى هذا الأسبوع في نيويورك في محاولة لتجاوز الخلافات بشأن الحرب الروسية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

Advertisements
الجريدة الرسمية