رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الشباب والرياضة تواصل فعاليات ورش "مهنتك.. حرفتك" بـ 3 محافظات

الشباب والرياضة تواصل
الشباب والرياضة تواصل فعاليات ورش مهنتك حرفتك بـ٣ محافظات

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، فعاليات سلسلة الورش الحرفية، والتي نفذتها ضمن مبادرة "مهنتك.. حرفتك"، على مستوى المحافظات.

بدأت السلسلة بتنفيذ ورشة بمركز شباب كفر مجر بمحافظة كفر الشيخ، بمشاركة 20  من أعضاء أندية الفتاة والتطوع، وتم تدريبهم على عمل الشنط بالخرز.

وفي محافظة الدقهلية تم تنفيذ ورشة حرفية للشموع، بمركز شباب الرياض منية النصر، حيث تم تدريب ١٥ فتاة على كيفية تشكيل الشموع وتجسيمها.

Advertisements

وفي نفس السياق تم تنفيذ ورشة فن الاركت والرسم على الخشب، بمحافظة البحيرة.

وتناولت الورش التعريف بأساسيات كل حرفة، وأماكن بيع خاماتها وكيفية تسويقها، بالإضافة إلي تنمية مهارات الفتيات والشباب في مجال الصناعات اليدوية والحرفية، وتعزيز قدراتهم لإيجاد فرص عمل، ومصدر دخل لتحسين المستوى المعيشي.

بعثة رفع الأثقال

وعلي صعيد متصل استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعثة المنتخب المصري للكبار لرفع الأثقال، إلى مطار القاهرة بعد احتلال المركز الثالث في جدول ترتيب بطولة العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 3 وحتى 17 سبتمبر الماضي.

احتلت البعثة المصرية المركز الثالث، بعد حصد 7 ميداليات متنوعة في منافسات البطولة بواقع 5 ذهبيات، وميدالية فضية، وميدالية برونزية.

وقدم الدكتور أشرف صبحي، التهنئة والشكر إلى جميع أعضاء البعثة واللاعبين على الجهد المبذول من جانبهم خلال منافسات البطولة وتحقيقهم المركز الثالث في إنجاز تاريخي لم يتحقق من قبل، ورفعهم علم مصر عاليًا في جميع المحافل الدولية.

كما أشاد وزير الشباب والرياضة، بمستوى وأداء اللاعبين المميز والروح الرياضية العالية، وحرصهم على بذل قصارى جهدهم لتحقيق النتائج الجيدة مشيرًا إلى حرصه الدائم ومتابعته المستمرة لجميع الأبطال الرياضيين في مختلف البطولات العالمية والقارية.

وضمت قائمة المنتخب المصري 7 لاعبين ولاعبات، وهم: “سارة سمير، نعمة سعيد، حليمة عبد العظيم، كريم كحلة، محمود حسني، ياسر أسامة، وعبد الرحمن محمد“.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

Advertisements
الجريدة الرسمية