رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طريقة عمل الكبدة الإسكندراني زي الجاهزة، السر في الخلطة

كبدة اسكندراني، فيتو
كبدة اسكندراني، فيتو

طريقة عمل الكبدة الإسكندراني، من الأكلات المصرية الشعبية التي تحاول كل ست بيت أن تجيد عملها في البيت، بدلا من أن تشتريها جاهزة، للتوفير في الميزانية من جهة، وللحفاظ على صحة أفراد الأسرة من جهة أخرى، وتحاول كل ست بيت أن تصل لأسرار عمل الكبدة الاسكندراني زي الجاهزة؛ لأنه من المتعارف عليه أن الكبد الإسكندراني التي تباع في المحلات وعلى عربيات الكبدة لها طعم مميز، من الصعب تحقيقه في الكبدة الاسكندراني التي تطهى في البيت.

Advertisements


وتعد الكبدة الاسكندراني من الأكلات التي تشتهر بها مدينة الإسكندرية، وهي إحدى طرق طهي الكبدة البقري أو الجاموسي، وتشتهر طريقة عمل الكبدة الاسكندراني التي تقدمها العربيات المخصصة لطهيها وكذلك المحلات؛ بطعمها المميز ورائحة الثوم والتوابل النفاذة التي تتصاعد منها، والتي مهما أجادت ستات البيوت عملها، لا تكون كالجاهزة.

 

 طريقة عمل الكبدة الإسكندراني 

الكبدة الاسكندراني

وتعتمد طريقة عمل الكبدة الإسكندراني، على تقطيع الكبدة إلى قطع صغيرة، يطلق عليها "تقطيع عصافيري"، ثم تشوح على النار مع خلطة من التوابل، وتعد هذه الخلطة سرا من أسرار عربات ومحلات الكبدة.

 

ونقدم طريقة عمل الكبدة الإسكندراني بالخلطة السرية، التي تطهى بها في على عربيات الكبدة، ومحلات الكبدة، وبخطوات بسيطة، ويمكنك تحضيرها في دقائق معدودة في البيت، وسينبهر أفراد أسرتك من طعمها.

 

مكونات عمل الكبدة الإسكندراني

 

نصف كيلو من الكبدة الإسكندراني "مقطعة عصافيري"

ربع كيلو من الفلفل الأخضر على أن يكون مقطعا لقطع صغيرة

3 ملاعق كبيرة من الثوم المهروس

ملعقة كبيرة من الكسبرة الناشفة

ملعقة كبيرة من الخل

ملح – كمون

قليل من الزيت

 

طريقة عمل الكبدة الإسكندراني
 

الكبدة

تحضر الخلطة السرية لعمل الكبدة الإسكندراني، والتي تتميز بها محلات الكبدة وعربيات الكبدة، وهي عن طريق مزج كمية الخل مع الكسبرة والثوم.

تسخن صينية الطهي على النار، ثم يضاف إليها مقدار الزيت، وعندما يسخن الزيت جيدا تضاف خلطة الخل مع الثوم والكسبرة، مع التقليب السريع.

ثم نضيف بعد ذلك الكبدة الإسكندراني، مع التقليب المستمر، على أن نتكون النار عالية، مع التشويح المستمر للكبدة الإسكندراني.

نستمر في التقليب، حتى يتغير لون الكبدة، ثم نبدأ بعد ذلك في إضافة الفلفل الرومي المقطع، مع الاستمرار في التقليب.

نضيف الملح قرب نضج الكبدة الإسكندراني، ثم نضيف بعد ذلك الكمون عند اقتراب نضج الكبدة، حتى لا يتسبب في مرارتها.

هذه الطريقة تجعل طعم الكبدة الإسكندراني زي المحلات، إلى جانب أنها لا تستغرق إلا دقائق معدودة، لتكون جاهزة، وستبهري بها عائلتك، ولن يحتاجوا لشرائها من عربات الكبدة أو محلات الكبدة الشهيرة مرة اخرى.

يمكنك تقديم الكبدة الإسكندراني في شكل سندوتشات في العيش الفينو، مع المخلل، كما تقدم على العربيات وفي محلات الكبدة الشهيرة.

كما يمكنك تقديم الكبدة الإسكندراني مع مكرونة بالصلصة، حسب الرغبة.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية