رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تصفيات يورو 2024، منتخب كرواتيا يفوز على أرمينيا 0/1

منتخب كرواتيا، فيتو
منتخب كرواتيا، فيتو

تصفيات يورو 2024، فاز منتخب كرواتيا على مضيفه منتخب أرمينيا 0/1، في المباراة التي جرت مساء اليوم الإثنين، ضمن لقاءات الجولة السادسة من تصفيات كأس أمم أوروبا في ألمانيا 2024.

سجل أندريه كراماريتش هدف كرواتيا في شباك أرمينيا في الدقيقة 14 من زمن المباراة.

تشكيل كرواتيا أمام أرمينيا 

حراسة المرمى: ليفاكوفيتش.

خط الدفاع: سوسا، ديان لوفرين، جوسكو جفارديول، يورانوفيتش.

خط الوسط: لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش، ماتيو كوفاسيتش.

خط الهجوم: إيفان بريسيتش، أندريه كراماريتش، فاليسيتش.

Advertisements

أهداف مستدامة لبطولة يورو 2024 

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، أن منظمي بطولة كأس أمم أوروبا - يورو 2024، قد حددوا مجموعة أهداف مشتركة للمزيد من الاستدامة حول البطولة.

وشدد اتحاد الكرة في بيان له، أنهم يخططون لأهداف أكثر استدامة، من أجل صنع قيمة إضافية للحدث القاري.

وسيكون من الضروري، اتخاذ إجراءات لتقليل وتجنب انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وفيما يتعلق بقطاع النقل والمواصلات، سيتم على سبيل المثال، إنشاء قطاع مواصلات محلي جذاب للسفر إلى الأماكن التي تقام فيها مباريات البطولة.

وستزود الملاعب العشر المضيفة للبطولة بنسبة 100% بالطاقة المتجددة مع تقليل كمية النفايات، ويخطط المنظمون أيضا لتقديم طعام مستدام.

وقال هايك أولريش الأمين العام للاتحاد الألماني "ندرك جميعا أن يورو 2024 ستكون مستدامة، إذا نجحنا في إشراك القاعدة الكروية وأنديتنا في الحدث".

بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو” 

انطلقت بطولة كأس أمم أوروبا عام 1958 وهي البطولة الأقوى والأكثر جماهيرية للمنتخبات ربما في العالم كله بعد المونديال.

وتطور عدد منتخبات اليورو من 8 منتخبات حتى وصل بدايةً من نسخة 2016 في فرنسا إلى 24 منتخبًا هم صفوة منتخبات القارة الأوروبية ولبلوغ اليورو تخوض المنتخبات جميعها باستثناء الدولة المضيفة التصفيات للتأهل للمشاركة باليورو.

وتقام كأس أمم أوروبا في دولة واحدة أو بتنظيم مشترك باستثناء نسخة 2020 التاريخية في أغلب عواصم أوروبا.

وتقسم بطولة اليورو المنتخبات المشاركة إلى 6 مجموعات، يتأهل منها أصحاب المركزين الأول والثاني وأفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث إلى دور الـ 16 وتستمر المباريات بنظام الإقصائيات بعد ذلك حتى النهائي.

وتقتصر المشاركة في اليورو على أفضل 24 منتخبًا من خلال التصفيات.

بطل اليورو يحصل علي جائزة مالية قدرها 10 ملايين يورو، أما الوصيف فيحصل على 7 ملايين يورو، كما تحصل الفرق التي تخوض نصف النهائي على 5 ملايين يورو.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية