رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سحب 58 جثة التهمتها النار و43 مصابا بحريق بمدينة جوهانسبرج الأفريقية

حريق، فيتو
حريق، فيتو

استيقظت مدينة جوهانسبرج في جنوب  أفريقيا، اليوم الخميس، على حادث مفجع هز البلاد فقد التهم حريق ضخم مبنى كبيرًا في منطقة الأعمال التجارية المركزية بأكبر المدن في الدولة.

 

وأعلنت السلطات المحلية في المدينة بتغريدة على منصة إكس، انتشال 58 جثة، وإصابة 43 شخصا في الحريق.


كما أكدت أنه تم إخماد الحريق إلى حد كبير، لكن الدخان ما زال يتسرب من نوافذ المبنى الذي تحول إلى اللون الأسود في وسط المدينة فيما رجح المتحدث باسم خدمات الطوارئ روبرت مولودزي ارتفاع عدد القتلى. وأوضح أن عملية البحث والانتشال مستمرة، لافتًا إلى أن رجال الإطفاء يتحركون عبر المبنى.

Advertisements

كما أردف أن المزيد من الأشخاص ربما يكونون محاصرين في الداخل. وأكد أن طفلا واحدا على الأقل كان من بين القتلى.

وأشار إلى أن المبنى كان "أشبه بمستوطنة غير رسمية انتقل إليها مشردون بحثًا عن سكن بدون أي اتفاقيات إيجار رسمية"، ما جعل من الصعب تفتيشه، وفق تعبيره.

وأوضح شهود عيان أنه هناك ما يصل إلى 200 شخص يعيشون في المبنى فيما أظهرت الصور مشاهد مروعة لجثث ملفوفة متناثرة على الطرقات، وأهال مكلومين يبكون أحباءهم، وينتحبون على الأرصفة.

كما شوهدت أغطية مواد الأخرى متدلية من بعض النوافذ، ولم يكن من الواضح ما إذا كان الناس قد استخدموا تلك الأشياء لمحاولة الهروب من الحريق، أو ما إذا كانوا يحاولون إنقاذ ممتلكاتهم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية