رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السفارة الروسية تكشف شرط عودة موسكو لاتفاق الحبوب

السفارة الروسية،
السفارة الروسية، فيتو

أصدرت  السفارة الروسية في مصر، اليوم الجمعة بيانا تتهم فيه الدول الغربية بالكذب في اتهاماتهم الموجهة لموسكو فيما يتعلق بالانسحاب من اتفاق الحبوب.


روسيا تتهم الغرب بالتضليل حيال قرارها بالانسحاب من اتفاق الحبوب 

وقالت السفارة الروسية في بيانها:" واصل السياسيون الغربيون الكذب عن طريق اتهام روسيا  بالانسحاب من صفقة حبوب البحر الأسود. ولكننا لمدة عام كامل كنا طرفا وحيدا فقط راقبت شروط الصفقة بشكل كامل. 

 

حيث وفرنا ممرا أمنيا من الموانئ الأوكرانية، بينما لم يف الغرب بوعده بإلغاء حظر تصدير المنتجات الزراعية الروسية.  ولا يزال إرسال الغذاء الروسي إلى الخارج يواجه صعوبات بسبب عقوبات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي".

Advertisements


شرط روسيا للعودة إلى اتفاق الحبوب 

وأضافت لسفارة الروسية في بيانها:" أنه خلال فترة اتفاق الحبوب اتجهت الحبوب الأوكرانية بشكل أساسي إلى الدول الأوروبية مقابل الأسلحة التي تم إرسالها إلى كييف ولم تحصل الدول الأكثر احتياجا على أكثر من 3 % من الإمدادات. 

 

وبالإضافة إلى ذلك، تم تحويل موانئ أوكرانيا إلى قواعد بحرية ووفقا للمعلومات المتاحة في الانترنت ووسائل الاعلام تم استخدام السفن المغادرة من هناك تحت مظلة نقل البضائع الزراعية لإطلاق المعدات العسكرية البحرية لضرب أهداف روسية، بما في ذلك جسر القرم.

 

وأكدت السفارة الروسية في بيانها: على استعداد موسكو للعودة إلى صفقة الحبوب في حال قيام أعضاء الناتو، كما وعدوا منذ عام، برفع العقوبات التي تمنع تصدير منتجاتنا الزراعية إلى القارات الأخرى.

 

بعبارة أخرى يعتمد تجديدها بشكل كامل على الغرب. ولكن الدول الغربية حتى الآن لا تريد السماح للقمح والزيت النباتي والأسمدة الروسية بالذهاب إلى الدول التي تحتاج إليها وبالتالي يتعمد الغرب إثارة الجوع".


وفي السياق ذاته حرصت وزارة الخارجية الروسية على إرسال رسالة طمأنة للشعوب والدول الإفريقية فيما يتعلق بالنتائج المترتبة على انسحابها من اتفاق الحبوب مع أوكرانيا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية