رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السعودية توقع عقدين لشراء طائرات مسيرة تركية

وزير الدفاع السعودي،
وزير الدفاع السعودي، فيتو

كشفت  وزارة الدفاع السعودية، اليوم الثلاثاء، عن توقيع عقدين لشراء طائرات مسيرة تركية بالإضافة إلى خطة تنفيذية للتعاون الدفاعي بين الرياض وأنقرة.


اتفاقيات عسكرية بين تركيا والسعودية 

ونشر وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، جاء فيها:" بدء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة للمملكة، التقى خلالها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ضمن جولة خليجية تشمل أيضا قطر والإمارات".
وأضاف وزير الدفاع السعودي في تغريدته:" بتمكين ودعم ولي العهد رئيس مجلس الوزراء سعدت اليوم بتوقيع الخطة التنفيذية للتعاون الدفاعي مع وزير الدفاع الوطني في تركيا ياشار غولر".
وتابع وزير الدفاع في تغريدته:" أن تلك الخطة تأتي تتويجا لمسار التعاون بين البلدين الصديقين في المجال الدفاعي والعسكري".
وأكد خالد بن سلمان أنه تم التوقيع على عقدي استحواذ بين وزارة الدفاع وشركة (بايكار) التركية للصناعات الدفاعية، تستحوذ بموجبهما وزارة الدفاع على طائرات مسيرة، بهدف رفع جاهزية القوات المسلحة، وتعزيز قدرات المملكة الدفاعية والتصنيعية.

Advertisements


السعودية تسعى للحصول على طائرات مسيرة تركية 

وتجدر الإشارة إلى أن ذلك جاء عقب عقب محادثات جمعت وفدي البلدين برئاسة الرئيس أردوغان والأمير محمد بن سلمان في مدينة جدة غربي المملكة.

وتم التوقيع على عدة اتفاقيات في مجالات الاستثمار المباشر والصناعات الدفاعية والطاقة والدفاع والاتصالات، في نهاية المحادثات التي ضمت وفدي البلدين.

ومن بين الاتفاقيات التركية السعودية، هي  خطة تنفيذية للتعاون بين وزارة الدفاع التركية ونظيرتها السعودية، وقعها وزير الدفاع التركي يشار غولر ونظيره السعودي خالد بن سلمان.واتفاقية تعاون بين وزارة الدفاع السعودية وشركة بايكار التركية، وقعها المدير العام للشركة التركية خلوق بيرقدار، وخالد بن حسين البياري نائب وزير الدفاع السعودي.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية