رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سفارة السعودية لدى مصر تعزي أسر ضحايا انهيار عقار حدائق القبة

انهيار عقار حدائق
انهيار عقار حدائق القبة، فيتو

عقار حدائق القبة، أعربت سفارة المملكة العربية السعودية بجمهورية مصر العربية عن خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا انهيار عقار  حدائق القبة بمحافظة القاهرة.

السعودية تعزي في ضحايا عقار حدائق القبة

وقالت السفارة: التعازي موصولة للشقيقة مصر قيادة وحكومة وشعبًا.

معربة عن خالص الأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

انهيار عقار حدائق القبة

وانهار عقار مكون من أرضى و4 طوابق بحدائق القبة، مما أسفر عن مصرع 13 شخصا بينهم أطفال.

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا يفيد بوقوع انهيار عقار مكون من أرضى و4 طوابق، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والشرطة إلى مكان البلاغ في منطقة حدائق القبة، ودفع مرفق الإسعاف بسيارتين. 

Advertisements

حصيلة ضحايا انهيار عقار حدائق القبة

كما دفع الحي بمعدات لرفع الأنقاض، وانتقلت القيادات الأمنية والمحافظة إلى مكان البلاغ، والدفع بالمعدات لرفع الأنقاض واستخراج 9 جثث منذ الصباح أمس، وانتشال 4 جثث  ليصل الإجمالى إلى 13 شخصا.

وتضررت ٣ عقارات مجاورة لعقار حدائق القبة المنهار وقامت أجهزة الأمن بإخلاء السكان منها، كما انهارت بلكونات أحد العقارات المجاورة بالإضافة لحوائط من عقار آخر. 

وقال شهود عيان إن العقار يقطنه 14 شخصا وإنهم تفاجأوا بانهيار العقار فجرا، وأن أحد ملاك العقار كان يقوم بأعمال توسعة بالطابق الأرضي مما تسبب فى الانهيار.

وألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على مالك الطابق الأرضي بعقار حدائق القبة المنهار وتم ضبطه لقيامه بأعمال هدم فى الحوائط يعتقد أنها أحد أسباب الانهيار.

واستمعت النيابة العامة لأقوال مدير التنظيم ومدير منطقة الإسكان بحي حدائق القبة، فأكدا أن العقار قد أقيم بغير ترخيص لتشييده قبل صدور قانون البناء، وأنه قد صدر بشأنه قرار ترميم لم يتم تنفيذه، فحرر عن ذلك محضر.


كما استمعت النيابة العامة لأقوال السيدة المصابة واثنين من قاطني العقار، وكان حاصل أقوالهم أن العقار مقام في موقعه من قبل عام 1980، ورجحوا أن انهيار العقار سببه قيام أحد السكان حديثًا بهدم حوائط بشقته بالطابق الأول، وأنهم قد طلبوا منه وقف هذه الأعمال حفاظًا على السلامة الإنشائية للعقار، ولكنه لم يستجب لطلبهم أو تحذيرهم واستمر في فعله.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية