رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إجهاض خطة الدبيبة والإخوان، تفاصيل جديدة عن احتجاز أعضاء مجلس الدولة في ليبيا

رئيس مجلس الدولة
رئيس مجلس الدولة الليبي، فيتو

كشفت تقارير إعلامية أن الـ 25 عضوًا التابعين لمجلس الدولة الليبي الذين منعهم عبد الحميد الدبيبة من السفر كانوا في طريقهم إلى تركيا، للمطالبة ببقاء خالد المشري في منصب رئيس المجلس، بالإضافة إلى منع خطة الدبيبة والاخوان للإطاحة به.


جهاز الأمن الداخلي يوقف 25 عضوًا من مجلس الدولة 

وأوقف جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومة الدبيبة 5 من أعضاء مجلس الدولة من بينهم أعضاء صوتوا لصالح خريطة طريق تقضي بتغيير حكومة الدبيبة، وإجراء الانتخابات، سحب جوازات سفرهم بناء على تعليمات من رئيس لجهاز لطفي الحراري.


وعندما اعترض الـ 20 عضوًا الآخرين على احتجاز زملائهم قام جهاز الأمن الداخلي بسحب جوازات السفر الخاصة بهم، وتم دعوة أعضاء مجلس الدولة  لاجتماع في فندق المهاري لإصدار بيان احتجاجي على ما حدث.


واستقبل جميع أعضاء مجلس الدولة الـ 34 الذين صوتوا لصالح خارطة الطريق على هواتفهم رسالة نصها: (كلمني.. لطفي الحراري).


وهناك بعض الأعضاء تواصلوا مع رئيس جهاز الأمن الداخلي، طلب منهم أن يمر عليه في مقر الأمن الداخلي بالدريبي المعروف كمكان للاعتقال خارج القانون والتعذيب.


إلا أن أغلب الأعضاء رفضوا الذهاب إلى الحراري وتحججوا بوجود حصانة لديهم وأن إجراءات الاستدعاء لابد أن تتم عبر رئاسة المجلس.

Advertisements

المشري لا يخضع للإقامة الجبرية كما تم الترويج قبل ساعات

وفي وقت سابق أصدر المجلس الأعلى للدولة فى ليبيا بيانًا أدان فه احتجاز أعضائه قائلًا: إن عملية حجز جوازات السفر الخاصة بأعضاء المجلس ومنعهم من السفر من مطار معيتيقة جريمة نكراء.


مجلس الدولة الليبي يدين عملية منع أعضائه من السفر من مطار معتيقية 

وفوض رؤساء اللجان رئيس المجلس خالد المشري، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية  والسياسية للرد على هذا التجاوز المخالف للقانون.


وطالب رئيس مجلس الدولة الليبي، النائب العام بفتح تحقيق في حادثة منع أعضاء المجلس من السفر وحجز جوازات سفرهم، مؤكدًا أن قرار منع السفر بحق الأعضاء صدر من رئيس جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومة الدبيبة المنتهية ولايتها.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية