رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الدبيبة يصادر جوازات سفر أعضاء مجلس الدولة الليبي ويمنع أعضاءه من السفر

الدبيبة، فيتو
الدبيبة، فيتو

قال المجلس الأعلى للدولة فى ليبيا: إن عملية حجز جوازات السفر الخاصة بأعضاء المجلس ومنعهم من السفر من مطار معيتيقة جريمة نكراء.


مجلس الدولة الليبي يدين عملية منع أعضائه من السفر من مطار معتيقية 


وفي البيان الصادر عن مجلس الدولة، فوض رؤساء اللجان رئيس المجلس خالد المشري، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية  والسياسية للرد على هذا التجاوز المخالف للقانون.


وطالب المشري، النائب العام بفتح تحقيق في حادثة منع أعضاء المجلس من السفر وحجز جوازات سفرهم، مؤكدا أن قرار منع السفر بحق الأعضاء صدر من رئيس جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومة الدبيبة المنتهية ولايتها.

Advertisements

بيان مجلس الدولة الليبي، فيتو 


ويعتبر ذلك هو الحادث الثاني الذي يتهم فيه جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومة الدبيبة، بعدما ذكرت  تقارير إعلامية في وقت سابق من اليوم الخميس، أن الجهاز اعتقل وزير المالية بحكومة الوفاق السابقة فرج بومطاري، خلال زيارة له إلى العاصمة طرابلس.

عملية اختطاف وزير المالية بحكومة الوفاق السابقة فرج بومطاري 


وفي هذا السياق وجهت لجنة في البرلمان الليبي، اتهامات لجهاز الأمن الداخلي، باختطاف وزير المالية بحكومة الوفاق السابقة فرج بومطاري.


وجاء في البيان الصادر عن لجنة العدل والمصالحة الوطنية في  البرلمان الليبي: " إن ما حدث جريمة ومخالفة للقانون وتعدٍ على الحريات العامة وحقوق الإنسان خصوصًا أن الجهة التي قامت به تعتبر رسمية وتابعة للدولة وملزمة بتنفيذ القانون واحترامه".


وحملت اللجنة البرلمانية، في البيان الصادر عنها،  مسئولية سلامة بومطاري للجهات التي نفذت عملية الخطف، مطالبة بسرعة إطلاق سراحه دون شروط، مهددة باتخاذ ما يلزم من إجراءات مع الجهات المحلية المسئولة والدولية ذات العلاقة بحماية الحريات وحقوق الإنسان.


وفي السياق ذاته هدد شباب وأعيان ومشايخ قبيلة الزوية بإغلاق الحقول النفطية، في حال عدم إطلاق سراح بومطاري، الذي تم اختطافه خلال زيارته للعاصمة طرابلس.


وذكر مشايخ الزوية، في بيان تحذيري صادر عنهم:" أنه تم اختطاف بومطاري واقتياده إلى جهة غير معلومة فور وصوله إلى مطار معيتيقة الدولي لإجراء زيارة عادية إلى العاصمة طرابلس، موضحين أن بومطاري مرشح لنيل منصب المحافظ المركزي وهو ما جعله عرضة للخطر والخطف".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية