رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر للطيران تسير 18 رحلة إلى ينبع لنقل عمالة موسمية بموسم الحج

مصر للطيران تسير
مصر للطيران تسير 18 رحلة إلى ينبع لنقل عمالة موسمية

بدأت الشركة الوطنية مصر للطيران في تشغيل 9 رحلات في الذهاب ومثلهم في العودة لنقل 1600 راكب مصري من مطار القاهرة إلى مطار ينبع بالمملكة العربية السعودية من الحاصلين على تأشيرات عمالة موسمية لخدمة ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام في مناسك الهدي وذبح الاضاحي وغيرها من المهن المطلوبة أثناء موسم الحج.

وتسير مصر للطيران هذه الرحلات بالتعاون مع شركة ACS extra aviation بطراز الايرباص A320C الذي يتسع لـ 180 راكبا.

Advertisements

وتنقل مصر للطيران أكثر من 45 الف حاج من بينهم 10 آلاف حاج من حجاج دولتي مالي وفلسطين بخلاف رحلات الترانزيت.

مصر للطيران تسير 18 رحلة إلى ينبع لنقل عمالة موسمية بموسم الحج
مصر للطيران تسير 18 رحلة إلى ينبع لنقل عمالة موسمية بموسم الحج
مصر للطيران تسير 18 رحلة إلى ينبع لنقل عمالة موسمية بموسم الحج

رحلات مصر للطيران إلى الأراضي المقدسة لنقل الحجاج 

وأعلن المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة بدأت الجسر  لنقل 45 ألف حاج على 185 رحلة جوية هذا العام ما بين منتظمة وغير منتظمة إلى جدة والمدينة المنورة وذلك في مرحلة الذهاب والتي تنتهي يوم 22 يونيو.

وأضاف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة سوف تنقل خلال الجسر الجوي 11 ألف حاج للقرعة، و5300 للتضامن والجمعيات و5 آلاف إلى 8 آلاف حاج للسياحة، و3 آلاف حاج فلسطيني، و7400 حاج من دولة مالي، وتنقسم الرحلات في مرحلة الذهاب إلى 72 رحلة إلى المدينة المنورة و78 رحلة إلى جدة.

أسعار تذاكر الحج لشركة مصر للطيران

وأشار زكريا إلى أن أسعار تذاكر الحج بلغت هذا العام 27 ألف جنيه للقرعة، ومن 27 ألف جنيه إلى 32 ألف جنيه للتضامن والجمعيات، و27 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه للسياحة.

وقال زكريا هناك تعليمات بتسهيل إنهاء إجراءات الجسر الجوي والحجاج داخل صالات السفر والوصول بالمطارات، ومساعدة كبار السن وزري الاحتياجات الخاصة، وهناك غرفة متابعة على مدار الـ 24 ساعة لمتابعة الجسر الجوي.

شروط تصعيد الحجاج على الرحلات

وأعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، عن التعليمات الخاصة بسفر حجاج بيت الله الحرام وهي:
- وجود المسافرين بمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية قبل 4 ساعات من إقلاع الرحلات.
-  الالتزام باتباع الإجراءات الصحية وتقديم الشهادات المطلوبة.
- ضرورة الالتزام بالمواعيد المدونة علي تذاكر السفر والوجود قبل موعد إقلاع الرحلات في العودة بـ 8 ساعات في مدينة الحجاج بجدة و6 ساعات في مطار المدينة المنورة.
- يمنع اصطحاب الأجولة القماش والزكائب طبقا لتعليمات السلطات السعودية.
- - يسمح بحمل حقيبتين لا يزيد وزن الواحدة منهما على 23 كيلو، وحقيبة يد وزنها 8 كيلو، على أن يتم تحصيل الوزن الزائد نقدا.
- يمسح بعبوة مياه زمزم المصرح بها من السلطات السعودية «سقيا زمزم 5 لتر».

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية