رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد العرابي: رد الفعل الضعيف للعرب وراء الاقتحامات المتكررة للأقصى

السفير محمد العرابى،فيتو
السفير محمد العرابى،فيتو

المسجد الاقصى ، قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية السابق إن اقتحام عشرات المستوطنين الإسرائيليين لساحات المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال هى جريمة جديدة تضاف اإلى سجل الجرائم الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى والمقدسات الاسلامية خاصة وأن هذه الجريمة لم تكن الاولى ولن تكون الأخيرة فى ظل اطمئنان اسرائيل بان الرد على جرائمها لن يتجاوز حدود الشجب والإدانة.  

 

المسجد الاقصى، واكد فى تصريح لفيتو أن اسرائيل دائما تجيد استغلال الفرص لارتكاب جرائمها والكشف عن عدوانها وبالتالى فهى استغلت انشغال المجتمع الدولى بالازمة الاوكرانية والحرب السودانية لتكرر جرائمها وعدائها للمسجد الاقصى سعيا وراء الوهم المزعوم بان اسفله هيكل سليمان وبالتالى هناك مخطط اسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى والمسجد الاقصى. 

 

يذكر ان  عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اقتحموا اليوم الأحد، ساحات المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.


عملية اقتحام المسجد الأقصى 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عضو الكنيست الإسرائيلي السابق، أيهودا جليك، قاد المستوطنين خلال عملية اقتحام المسجد الأقصى اليوم.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن المستوطنين نفذوا جولا استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، واستمعوا إلى شرح حول "الهيكل" المزعوم.


وتواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين الوافدين من القدس وأراضي الـ48 للأقصى، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند بواباته الخارجية، ودققت فيها.

 

وتتواصل الدعوات المقدسية لتكثيف الرباط وشد الرحال إلى المسجد الأقصى ومصلى باب الرحمة لإفشال مخططات الاحتلال ضده.
 

ويوم الخميس الماضي، جدد مستوطنون إسرائيليون،  اقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة "باب السياحة"، وذلك بحماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

 

 اقتحام الأقصي 

واقتحم  المستوطنون  باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات متفرقة، ونفذوا جولات استفزازية، ومارسوا الطقوس التلمودية في باحات الحرم القدسي الشريف.

 

وتلقى المستوطنون شروحات عن الهيكل  المزعوم في المنطقة الشرقية من بعض الحاخامات اليهودية المرافقين للمستوطنين، وكان المستوطنون نفذوا صباح اليوم، اقتحامات مماثلة في الفترة السياحية الصباحية.

 

يشار إلى أن المستوطنين يستغلون باب المغاربة المخصص للسياحة الأجنبية "غير المسلمين"، وينفذون اقتحاماتهم بحجة السياحة في الفترتين الصباحية والمسائية.

 

كما كثفت الشرطة الإسرائيلية من انتشارها داخل الأقصى وعند مدخل الحرم؛ لتأمين وحماية مجموعات المستوطنين.

 

واقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين الأربعاء الماضي، باحات المسجد الأقصى المبارك، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

 

وقالت تقارير مقدسية إن أكثر من 200 مستوطن اقتحموا باحات الأقصى حتى اللحظة.

 

اقتحام المسجد الأقصي

ورفع مستوطنون علم الاحتلال ونفذوا ما يسمى “السجود الملحمي” قرب مصلى باب الرحمة، وذلك خلال اقتحامهم المسجد الأقصى.

 

واقتحم مستوطنون أمس، باحات المسجد الأقصى المبارك، عقب تجدد عدوان الاحتلال وهجمته على مصلى باب الرحمة بمدينة القدس المحتلة.

 

مصلى باب الرحمة

وخلال اليومين الماضيين، دنّست شرطة الاحتلال مصلى باب الرحمة وقامت بتخريب محتوياته، وقطعت تمديداته الكهربائية، وسط نهبٍ لمحتوياته التي أضافها المعتكفون في أواخر شهر رمضان.

 

وقطعت شرطة الاحتلال سماعات مآذن الأقصى لمنع صوت الأذان من الوصول خارجه، وحاول جنود الاحتلال ترهيب المصلين في باب الرحمة بتصويرهم، بعد تلبيتهم نداء الأقصى وأداء الصلوات فيه.

 

ودعت شخصيات وجهات مقدسية الفلسطينيين لأداء الصلاة في مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى، لحمايته من مخططات الاحتلال والمستوطنين، مطالبة الفلسطينيين وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى، بالحشد والمشاركة في الصلاة، لحماية المصلى والمسجد من أطماع الاحتلال واقتحامات المستوطنين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.
 

Advertisements
الجريدة الرسمية