رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توافد الأقباط على كنائس مطروح لأداء قداس عيد القيامة المجيد (صور)

عيد القيامة المجيد
عيد القيامة المجيد

توافد الأخوة الأقباط مساء اليوم السبت على كنائس مطروح لأداء قداس عيد  القيامة المجيد، الذي شهدته كنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة مرسى مطروح.

وتوافد مئات الأقباط على كنيسة السيدة العذراء بوسط مدينة مرسي مطروح لحضور قداس القيامة المجيد، وترأس الأب متى زكريا راعي الكنائس مرسي مطروح قداس عيد القيامة المجيد بمشاركة كهنة الكنيسة وعدد كبير من الشمامسة وشعب الكنيسة من الأخوة الأقباط وذلك وسط تشديدات أمنية بمحيط الكنائس والأديرة على مستوى المحافظة، لتأمين دخول الأقباط لحضور القداس.

ورصدت فيتو مجموعة من الألحان الكنسية التي قدمتها الكنيسة الخاصة بقداس عيد القيامة المجيد، في ظل أجواء من الفرحة بين الأطفال والأهالي  بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وحرص المحتفلون من الأقباط على إشعال الشموع وترديد التراتيل وسط حالة من السعادة والبهجة سيطرت على الجميع.

وتوافد، منذ قليل، أقباط الكنيسة مساء اليوم، وذلك للمشاركة في الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

وكثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط الكنيسة وإجراء التفتيشات الأمنية المشددة لتأمين دخول شعب الكنيسة ووضع البوابات الإلكترونية والحواجز الحديدية. بمدينة مرسي مطروح، لبدء قداس عيد القيامة المجيد.

وفي سياق اخر وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، التهنئة لاخواتنا الاقباط لتلك المناسبة العطرة التي تجمعنا على حب الوطن وتؤكد أننا على طريق المواطنة سائرون ولن نحيد أبدا عن التعايش الإنساني والإيمان من الأصيل بوحدة الوطن والجماعة الإنسانية.

وأضاف ايضا أنه يدعو في هذه المناسبة لاستلهام المعاني العطرة التي أرساها السيد المسيح عليه السلام من الحب والتسامح والعفو والإحسان كل عام وأنتم بكل الخير والسلام، ومصر دائما وأبدا في أمن وأمان.
وفى سياق آخر يترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صلاة قداس عيد القيامة المجيد مساء اليوم.

وتلقي قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية التهنئة من كبار رجال الدولة بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية