رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة كندية تندد بجرائم الكراهية ضد المسلمين بعد محاولة تمزيق مصحف

وزيرة التجارة الكندية
وزيرة التجارة الكندية ماري نج، فيتو

نددت وزيرة التجارة الكندية ماري نج، بجريمة كراهية عند أحد المساجد، قائلة إن الواقعة التي ذكرت جمعية إسلامية أنها تتعلق على ما يبدو بمحاولة لتمزيق نسخة من القرآن "لا مكان لها في المجتمع الكندي".

تمزيق المصحف

وقالت جمعية ماركام الإسلامية في بيان، إن شخصا جاء إلى المسجد في بلدة ماركام، التي تبعد 30 كيلومترا شمالي تورونتو، يوم الخميس، ومزق مصحفا، على ما يبدو، وتحدث إلى المصلين بشكل غاضب ثم حاول بعد ذلك دهسهم بسيارته.

جرائم الكراهية

وأضافت الوزيرة في منشور على تويتر: "شعرت بانزعاج شديد لسماع جرائم الكراهية التي تتسم بالعنف والسلوك العنصري في جمعية ماركام الإسلامية".

ولم تذكر أي تفاصيل عن الواقعة، لكنها قالت: "هذا العنف والإسلاموفوبيا لا مكان لهما في مجتمعاتنا".

من جانبه، قال المجلس الوطني للمسلمين الكنديين في تغريدة على تويتر إنه "منزعج للغاية" من الواقعة.

جدير بالذكر انه سبق وتم إصدار قانون دولي يجرِّم الإساءة إلى الأنبياء.

وجدَّد مفتي الجمهورية دعوته إلى ضرورة إصدار قانون دولي يجرِّم الإساءة إلى الأنبياء والأديان والمقدسات والرموز الدينية؛ حفاظًا على السِّلم العام على مستوى العالم.

كراهية المسلمين

وأدان الأزهر الشريف واستنكر بشدة إقدام مجموعة من المتطرفين على حرق نسخة من القرآن الكريم في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، مؤكِّدًا أن تكرار هذا العمل التحريضي المستفز لمشاعر المسلمين حول العالم خاصةً في شهر رمضان المبارك؛ عملٌ إرهابيٌّ مقيت وفكر جاهلي أهوجُ، لا يعبر إلا عن تعصب وكراهية تجاه المسلمين، وهو جريمة كراهية، ومظهر من مظاهر الإسلاموفوبيا البغيضة، التي تؤجِّج العنف والإساءة بين أتباع الأديان.

رسالة الأزهر الشريف عن واقعة حرق القرآن الكريم

وشدِّد الأزهر على أن الإرهاب واستفزاز مشاعر الآخرين وجهان لعملة واحدة، متساويان في الخطر والبُغض والتدمير، ورغبة عدائية واضحة لقطع جُسور الحوار التي بناها عقلاء العالم وقاداته الدينيون، ودليل فاضح -يشهده العالم- على تجرد عقول مرتكبي هذه الجرائم من أي قيمة إنسانية، مجددًا دعوته للمجتمع الإنساني والمؤسسات الدولية للإسراع في استصدار قوانين رادعة تجرم الإساءة للأديان ومقدساتها، والضرب على يد العابثين برموز الأديان، ووضع حدٍّ لفوضى إساءة استخدام مصطلح "حرية التعبير"، وإلا فالكارثة سوف تحل بالجميع.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية