رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طريقة عمل شوربة الخضار باللحمة المفرومة (فيديو)

شوربة الخضار باللحمة
شوربة الخضار باللحمة المفرومة، فيتو

طريقة عمل شوربة الخضار باللحمة المفرومة، شوربة الخضار من أنواع الشوربة الشهيرة واللذيذة التى يعشقها الكبار والصغار.

وطريقة عمل شوربة الخضار باللحمة المفرومة سهلة وجديدة ومناسبة للأفكار فى شهر رمضان المبارك لأنها مختلفة عن المعتاد تقديمها.

طريقة عمل شوربة الخضار باللحمة المفرومة 

وتستعرض الشيف غادة جميل خلال برنامج اتفضلوا عندنا المذاع عبر فضائية سفرة، طريقة عمل شوربة الخضار باللحمة المفرومة.

ولعمل شوربة الخضار العادية.

مكونات عمل شوربة الخضار:-

شوربة دجاج بلدى أو لحم حسب الرغبة وتكون متبلة جيدا ومضاف لها بصل
مكعبات بطاطس
مكعبات جزر
مكعبات كوسة
كوب بازلاء
كوب فاصوليا خضراء
نصف ربطة كرفس مفروم
ملح وفلفل أسود
2 فص ثوم مفروم

طريقة عمل شوربة الخضار:

- نضع الشوربة فى حلة ونضعها على النار حتى تغلي.

- ثم نضيف لها الخضروات المغسولة بعد تقطيعها مكعبات ونقلب جيدا.

- ثم نتركها تغلي لمدة دقيقتان ونتبلها بالملح والفلفل.

- ثم نرفعها من على النار ونغطيها لمدة 15 دقيقة، وتقدم بعدها مع عصير الليمون.

- ويمكن إضافة الشعرية لها حسب الرغبة، وذلك من خلال تحمير الشعرية جيدا فى القليل من الزيت وإضافتها للشوربة والخضروات قبل الغليان، ونتركها تغلى معهم، ثم نرفع الشوربة من على النار ونغطيها لمدة 15 دقيقة، وتقدم بعدها.

- ويمكن أيضا بدلا من شوربة الخضار نقوم بعمل "التورلى"، وهى نفس الخضروات المذكورة ولكن بالصلصة أى مسبكة، حيث نشوح البصل ونضيف له عصير الطماطم وننتظر حتى يبدأ فى التسبيك، ثم نضيف له الخضروات ومعهم فصين ثوم ونتبل بالملح والفلفل، ونهدئ النار حتى تسبيك الطماطم وتمام نضج الخضروات، ويقدم التورلى بعدها مع الرز بالشيعرية.

فوائد شوربة الخضار

- ولشوربة الخضروات فوائد عديدة وعظيمة فالشوربة فقط مقوى جيد للمناعة وطاردة للسموم كما أنها تساعد فى علاج نزلات البرد والأنفلونزا وتنظم عمل الجهاز الهضمى.


- أما البطاطس فهى من الخضروات النشوية التى تحتوى على نسبة عالية من الألياف أى مضادات الأكسدة التى تحارب السرطان وتساعد فى الشعور بالشبع، كما أنها تحتوى على نسبة عالية من فيتامين سى وهو من أهم العناصر التى يحتاجها الجسم بشكل يومى على مدار اليوم.


-أما الجزر فهو من الخضروات المهمة التى لها قيمة غذائية عالية، وله فوائد عظيمة أبرزها أنه يقوى النظر ويحمى من الشيخوخة ويحارب السرطان ويقوي المناعة ويساعد فى علاج الأنيميا ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية، ويخفض نسبة الكوليسترول بالدم، وينظم مستوى الضغط والسكر بالدم، يرفع كفاءة الرئتين ويحمي من هشاشة العظام.

 

- وبالنسبة للكوسة فهى من الخضروات الشهيرة بقيمتها الغذائية العالية، وتعد شوربة الخضار حيلة جيدة لتقديم الكوسة للصغار، لأن معظمهم لا يقبلون على تناولها، ومن فوائد الكوسة أنها تقوى النظر وتعزز صحة القلب وتقوى المناعة ضد الخلايا السرطانية، كما أنها مهمة للمرأة الحامل لاحتوائها على حمض الفوليك، وتنظم عمل الجهاز الهضمى، وتنظم إفراز هرمونات الغدة الدرقية، وتساعد في ضبط مستوى السكر بالدم.


- وعن الفاصوليا الخضراء، فهى تقوى المناعة وتساعد فى علاج أنيميا فقر الدم، وتقوية العظام والأسنان وتحمى من هشاشة العظام، وتحارب السرطان وتحمي من الاكتئاب وترفع نسبة الخصوبة عند الرجال لاحتوائها على الفسفور.

- أما الثوم، فهو صيدلية طبيعية متنقلة ويعتبر مضاد حيوى طبيعى يكافح الأمراض والالتهابات ويقوى المناعة ويحمى من السرطان، ويعزز من صحة الكبد والقلب وينشط الذهن وينشط الدورة الدموية بالجسم، ويطرد السموم من الجسم.

- وأخيرا فوائد البازلاء، فهى تعزز صحة القلب وتقوى المناعة والعظام وتمنع الإمساك وتحمى من الإصابة بسرطان المعدة وتحمي من الزهايمر وتساعد فى علاج الإلتهابات وتمد الجسم بالطاقة اللازمة كما تحمي من الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية وتحمي من السمنة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية