رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار السلع واللحوم والدواجن بمعارض أهلا رمضان

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين،فيتو

معارض أهلا رمضان، تفقد  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية معرض أهلا رمضان المقام بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ويرافقه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وقيادات وزارة التموين، حيث يشهد انخفاضا في السلع تصل إلى 30%.


أسعار اللحوم داخل معارض أهلا رمضان

ويضم المعرض أكثر من 100 سلعة ما بين بقوليات، وسلع أساسية، وغذائية، ولحوم وياميش رمضان، وملابس ومفروشات، ومنتجات جلدية.

 

وجاءت أسعار  اللحوم الطازجة والمجمدة كالتالي:

لحوم بلدية 1 كيلو بسعر 200 جنيه، لحم قطع 400 جرام بسعر 76 جنيها، لحم مفروم 400 جرام بسعر 72 جنيها.
لحم مفروم زنة 300 جرام بسعر 54 جنيها، لحم مفروم زنة 200 جرام بسعر 36 جنيها، كبدة زنة 300 جرام بسعر 30 جنيها، كبدة زنة 400 جرام بسعر 40 جنيها.

أسعار السلع بمعارض أهلا رمضان

وتقوم وزارة التموين بطرح السلع الأساسية داخل معارض أهلا رمضان بالأسعار التالية:

أرز معبأ 1 كيلو 14.5 جنيه، سكر معبأ 1 كيلو 14.5 جنيه، زيت خليط 700 ملي بسعر 35 جنيهًا، شاي 40 جرام بسعر 6.5 جنيه، شاي 250 جرام بسعر 39 جنيه، علبة تونة قطع 23 جنيه، طبق بيض أحمر 30 بيضة بسعر 105 جنيهات، طبق بيض أبيض 30 بيضة بسعر 95 جنيهًا.

 

أسعار ياميش رمضان

وطرحت وزارة التموين ياميش رمضان داخل المعرض بالأسعار الآتية:

بلح علبة 2 كيلو بسعر 72 جنيها، بلح زنة 700 جرام بسعر 30 جنيها، بلح جاف 1 كيلو من 20 إلى 48 جنيهًا حسب النوع، تين زنة 200 جرام بسعر 60 جنيها، مشمشية زنة 500 جرام بسعر 160 جنيها، كاجو زنة 500 جرام بسعر 220 جنيها، عين جمل مقشر 1 كيلو بسعر 230 جنيها، فستق أمريكي 1 كيلو بسعر 420 جنيها، كاجو امريكي 1 كيلو بسعر 330 جنيها، لوز قلب 1 كيلو بسعر 250 جنيها، قراصيا وسط 1 كيلو بسعر 200 جنيه، قراصيا جامبو 1 كيلو بسعر 220 جنيها، مشمشية جامبو 1 كيلو بسعر 280 جنيها، مشمشية وسط 1 كيلو بسعر 220 جنيها، بندق مقشر 1 كيلو سعر 320 جنيها، تين مدور سوري بسعر 43 جنيها.

 

إتفاقية الحبوب الأممية 

من ناحية أخرى، كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن منظمة تجارة الحبوب تقدمت بطلب إلي مصر بشأن إعادة النظر مرة أخري في الانسحاب من الاتفاقية.
وكانت مصر قررت الانسحاب من اتفاقية تجارة الحبوب الأممية، التي وقعت عليها ضمن 35 دولة في عام 1995.

 

وأخطرت مصر الأمين العام للأمم المتحدة، في فبراير الماضي، بعزمها الانسحاب من الاتفاقية اعتبارا من نهاية يونيو القادم.

وأوضح الوزير أن المنظمة أرسلت إلي مصر عدة خطابات بشأن إعادة النظر مرة أخري في الانسحاب من الاتفاقية، لافتا إلى أنه ربما نعيد معهم الاجتماع واذا كان هناك فائدة حقيقية ووسيكون  ذلك سيكون بالتنسيق مع وزارة الخارجية.
 

وقال وزير التموين، خلال افتتاح معرض أهلا رمضان بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية اليوم السبت،  إن إتفاقية الحبوب تابعة لمنظمة الامم المتحدة وتضم المنتجين الكبار والمستهلكين وكان هدف اقامة تلك الاتفاقية في سنة 1995 والتي شاركت بها مصر، هو عمل توازن وتوفير احتياجات الدول المستهلكة للقمح وضبط الميزان التجاري في سلعة القمح ما بين المنتجين والمستهلكين وقامت بعمل جيد جدا وكانت تؤمن توفير الاقماح للبلاد الاكثر استهلاكا.

أزمة القمح

وأضاف أن المشكلة كانت في 2008 وقت الازمة المالية العالمية والقمح ارتفع سعره من 150  إلى 520 دولارا ولم نستفد من تلك الاتفاقية  حينها، قائلا: حاولنا  التحدث معهم دون اتخاذ خطوات إيجابية.

وأكد وزير التموين أن تلك المنظمة إنتهت إلى أن تكون هي مصدر معلومات تقوم بتجميع الطلبات ومعدلات الإنتاج وتصدر نشرة شهرية، مشيرًا إلى أنه عند نشوب الازمة الروسية الاوكرانية، لم تتدخل المنظمة في عمل  أي توازنات بل كانت هناك إجراءات أكثر شدة.

وأضاف الوزير أن وجود مصر في المنظمة أمر هام لها خاصة وأنها اكبر مستورد للقمح على مستوى العالم، لافتًا إلي أن المنظمة لم تساعد مصر  وقت الحرب الروسية الاوكرانية في توفير معلومات بشأن  الاقماح وجعلتنا نواجهه مصيرنا بمفردنا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية