رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة العريش تنظم قافلة متكاملة لخدمة أهالي قرية الكرامة والأمل بشمال سيناء

قافلة جامعة العريش
قافلة جامعة العريش

تابع الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، أعمال قافلة جامعة العريش المتكاملة التي اتجهت لخدمة أهالي قرية الكرامة والأمل بشمال سيناء هذا الأسبوع، في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري (مبادرة حياة كريمة) برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وانطلقت القافلة المتكاملة إلى قرية الكرامة والأمل التابعة لمدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء، وتأتى القافلة تحت إشراف وتنفيذ قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، وأشرف الأستاذ الدكتور عبد المقصود عبد القادر سليمان، عضو هيئة التدريس بالجامعة، حيث شملت القافلة المتكاملة (قافلة طبية متعددة التخصصات، وتوعية صحية، وقافلة بيطرية ومجتمعية، وتوعية وإرشاد زراعي، بالإضافة إلى ندوات توعية عن مخاطر الانفلونزا والوقاية منها وبعض الإسعافات الأولية وغيرها).

 

وصرح الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، بأن هذه القوافل تسير دعمًا لجهود الدولة المصرية بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ودعمًا للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

 

جدير بالذكر أن هذه القوافل التي تحرص عليها جامعة العريش تضع وفق رؤيتها لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.

 

وفى سياق متصل أشاد الأهالي بالقافلة الطبية، حيث لاقت القافلة إقبالًا كبيرًا واستحسان الأهالي لما تقدمه القافلة من أطباء متخصصين، وعلاج بالمجان.

وجود مزارع إنتاجية للجامعة

وفي سياق متصل يبلغ عدد طلاب الجامعة يبلغ حاليا 7292 طالبا وطالبة وتضم 11 كلية وهي كليات: التربية، والعلوم الزراعية البيئية، والعلوم، والآداب، والتربية الرياضية، والتجارة، والاستزراع السمكي والمصايد البحرية، والاقتصاد المنزلي، والطب البيطري، والطب البشري، والحاسبات والمعلومات، كما تضم معهدا بحثيا للدراسات العليا، ومعهد الدراسات البيئية، إلى جانب مجمع للمدرجات، بالإضافة إلى المعامل المركزية لكلية الطب، فضلا عن وجود مزارع إنتاجية للجامعة على مساحة 68 فدانا مخصصا منها منفذ بيع لأهالي سيناء، توفر مختلف احتياجاتنا، وإتاحتها للأسواق المحلية في المدينة بأسعار مناسبة.


 
كما أوضح رئيس الجامعة أن العام المقبل سيشهد تخريج أول دفعة من كلية الطب البيطري، مشيرا إلى أن كلية الطب البشري بدأت الدراسة هذا العام، ويلتحق بها حاليا 150 طالبا؛ ونستهدف توفير كوادر طبية عالية المستوى للمحافظة.



وفي الوقت نفسه، أشار الدكتور حسن الدمرداش إلى أن الاستثمارات التي يتم تنفيذها بالجامعة تقدر بـ 1.3 مليار جنيه، كما تقوم الجامعة بدور تنموي كبير، من خلال المشاركة في العديد من المبادرات التنموية والمجتمعية، وكان آخرها المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

 

 وفي هذا السياق، أشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة وقعت عددا من البروتوكولات مع عدد من الجهات البحثية والوزارات المختلفة، لتفعيل هذا الدور المجتمعي وخدمة أهالي سيناء، وتقديم خطط العمل، ومختلف المجهودات التي تقوم بها كليات الجامعة لتعزيز قيمة البحث العلمي وكيفية الاستفادة منه في خطط تنمية سيناء، والاستفادة من الجامعة كبيت للخبرة في شمال سيناء.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية