رئيس التحرير
عصام كامل

كثافات مرورية عالية بطريق صلاح سالم فى الاتجاهين (تفاصيل)

كثافات مرورية،فيتو
كثافات مرورية،فيتو

تسيطر حالة من السيولة المرورية على شوارع وميادين محافظتي القاهرة والجيزة اليوم الأحد.

واستعرض برنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “dmc”، من خلال تطبيق جوجل ماب، الحالة المرورية اليوم، حيث هناك كثافات مرورية عالية بطريق صلاح سالم فى الاتجاهين، بينما تظهر كثافات مرورية قليلة على كوبرى أكتوبر، مع سيولة مرورية عالية بكورنيش النيل وكورنيش الزمالك.

 

 

وتم نشر عددا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

وانتشر رجال المرور بالقاهرة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التي يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

خدمات مرورية أعلى الطرق السريعة
ودفعت الإدارة العامة للمرور تنسيقيا مع إدارات وأقسام شرطة المرور بمديريات الأمن، بسيارات الإغاثة العاجلة بالطرق وخدمات مرورية وسيارات الدفع الرباعي ودراجات النارية لملاحظة الحالة المرورية والحد من وقوع الحوادث على الطرق بسبب انخفاض مستوى الرؤية أمام قائدي السيارات.

 

ونصح مصدر أمنى، قائدي السيارات بالالتزام بتعليمات المرور للحد من وقوع الحوادث على الطرق وتفعيل إجراءات السلامة مع عدم القيادة السريعة حرصا على حياتهم.  


غرامة الانتظار الخاطئ
وأفاد مصدر مسئول، في تصريح  لـ  فيتو بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات حاسمة تجاه مخالفى قواعد وآداب المرور وتوقيع العقوبات عليهم، وذلك بعد رصد العديد من المظاهر السلبية لتوقف السيارات على مطالع ومنازل الكبارى تعيق حركة المرور، وتسبب تكدسات ووقوع حوادث.

 

وكان اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية للمرور الأسبق، قال إن وزارة الداخلية أطلقت منظومة الكترونية الهدف منها ضبط الإيقاع المرور بالطرق ومن بينها الانتظار الخاطئ فى مطالع ومنازل الكبارى.

 

وأضاف الخبير المرورى فى تصريحات له، أن تفعيل الخدمة المنظومة الالكترونية لرصد المخالفات بمطالع ومنازل الكبارى والتى يتسبب الوقوف بمطالع ومنازل الكبارى فى تكدس مروري وتعطل حركة السير.

 

وأوضح أن مخالفة الانتظار الخاطئ ستحرر بشكل فورى إلكترونيا دون تدخل بشري من خلال منظومة كاميرات مراقبة ذكية باستخدام الذكاء الاصطناعي بمطالع ومنازل الكبارى لتحقيق السيولة المرورية وحماية أرواح المواطنين من الحوادث التي قد تحدث.


وتعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يومي، وهي تتسبب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسي على حدة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

Advertisements
الجريدة الرسمية